شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر.. سب ممدوح حمزة.. أبرز المحاكمات

التخابر مع قطر.. سب ممدوح حمزة.. أبرز المحاكمات
تنظر المحاكم، اليوم السبت، عدة قضايا مهمة؛ منها محاكمة الرئيس محمد مرسي و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع قطر، ونظر دعوى أقامها ممدوح حمزة ضد عزمي مجاهد؛ بتهمة السب والقذف.

تنظر المحاكم، اليوم السبت، عدة قضايا مهمة؛ منها محاكمة الرئيس محمد مرسي و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع قطر، ونظر دعوى أقامها ممدوح حمزة ضد عزمي مجاهد، بتهمة السب والقذف.

التخابر مع قطر

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة الدكتور محمد مرسى و10 آخرين؛ في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، وذلك بعد تأجيلها من الجلسة الماضية لاستكمال فض الأحراز.

أسندت النيابة العامة إلى الدكتور محمد مرسي وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.


دعوى السب

تنظر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار محمد فتحي، وأمانة سر محمد عبدالحكيم، نظر دعوى السب والقذف المقامة من الدكتور ممدوح حمزة ضد الكابتن عزمي مجاهد مدير الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم؛ وذلك للاطلاع على المذكرات.

وذكر حمزة -في دعواه- أن عزمي مجاهد وصفه بـ”المصيبة” في مداخلة هاتفية على قناة العاصمة، وقال: “الراجل اللي اسمه ممدوح حمزة ربنا بلانا بيه” وهو ما اعتبره المدعي سبًا وقذفًا في حقه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023