شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء سعوديون يحذرون: 3 ملايين تغريدة تروج لتنظيم الدولة على “تويتر”

نشطاء سعوديون يحذرون: 3 ملايين تغريدة تروج لتنظيم الدولة على “تويتر”
بدأت في السعودية، حملة لطرد مناصري "تنظيم الدولة" على "تويتر"، ويشارك فيها المئات من المغردين السعوديين، من خلال التبليغ عن الحسابات الداعمة والمروّجة لفكر "تنظيم الدولة".

بدأت في السعودية، حملة لطرد مناصري “تنظيم الدولة” على “تويتر”، ويشارك فيها المئات من المغردين السعوديين، من خلال التبليغ عن الحسابات الداعمة والمروّجة لفكر “تنظيم الدولة”.

شنّ القائمون على الحسابات التابعة لـ”تنظيم الدولة”، حملًة مضادة تهدف لإيقاف الحسابات المشاركة في الحملة، والتي بدأت تستحوذ على الاهتمام، بحسب موقع “العربي الجديد”.

وحذّر نشطاء سعوديون، من وجود أكثر من ثلاثة ملايين تغريدة تروّج وتؤيّد “تنظيم الدولة” على “تويتر”، وأكثر من 1.7 مليون مقطع “فيديو إرهابي”، وهو ما دفع رئيس حملة السكينة في السعودية، والتي تكافح الفكر الإرهابي عبدالمنعم المشوح، ليؤكد أن “تويتر” كان رقم واحد في مساعدة السعوديين المنضمين لـ”تنظيم الدولة”.

وكشفت دراسة قام بها معهد “بروكنجز”، أن غالبية الحسابات المناصرة لـ”تنظيم الدولة” تنشط من داخل السعودية بوجود أكثر من 866 حسابًا تعمل من داخل السعودية، بينما يوجد في سوريا 507 حسابات فقط، تليها العراق بواقع 453 حسابًا، ثم الولايات المتحدة بـ404، ومصر 326 حسابًا.

وخلصت الدراسة، إلى أن ما لا يقل عن 46.000 حساب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعمل لصالح “تنظيم الدولة”.

الدراسة التي كان عنوانها “تعداد داعش على تويتر”، تعتبر أول محاولة علنية لقياس تأثير أعضاء التنظيم الإرهابي على المتعاطفين معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023