شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف مصنع وفروع “بكري شوب” بسبب تسمم 150 شخصا

إيقاف مصنع وفروع “بكري شوب” بسبب تسمم 150 شخصا
أكدت مصادر بوزارة الصحة أن قرار إغلاق محال "ذا بيكري شوب TBS"، والمصنع الخاص بها في مدينة 6 أكتوبر جاء بسبب تسمم أكثر من 150 شخصا جراء تناولهم الطعام هناك....

أكدت مصادر بوزارة الصحة أن قرار إغلاق محال “ذا بكري شوب”، والمصنع الخاص بها في مدينة 6 أكتوبر، جاء بسبب تسمم أكثر من 150 شخصا جراء تناولهم الطعام هناك.

وأشارت المصادر إلى أن زيادة حالات التسمم كانت وراء قرار فحص المصنع الخاص بـ”ذا بيكري شوب TBS”، موضحة أن بعض حالات التسمم اتسمت بالخطورة الشديدة، وأثبتت التحاليل إصابة هذه الحالات بفيروس شديد يدخل مصر للمرة الأولى.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت صباح اليوم، بيانا يفيد بإصدار وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، قرارًا بإيقاف المحل عن العمل، بعد اكتشاف نقص في الالتزام بالشروط الصحية بالمصنع الرئيسي في السادس من أكتوبر وفرعي الدقي والمعادي.

وقام فريق من إدارة مراقبة الأغذية التابعة لقطاع الطب الوقائي، بحملات تفتيشية مكثفة على مصنع وفروع محلات “ذا بيكري شوب (TBS)”، وذلك بعد ورود شكاوى ورصد حالات اشتباه تسمم غذائي، بعد تناول أطعمة المحل المذكور.

وأوضح بيان لوزارة الصحة اليوم السبت، أن الفرق التفتيشية قامت بحملات على المصنع الرئيسي بمدينة السادس من اكتوبر وفروع البيع بالمعادي والدقي وسحب عينات من العاملين والأطعمة، لافتاً إلى أن الفرق لاحظت وجود نقص في الالتزام بالاشتراطات الصحية بالمصنع الرئيسي وكذلك فروع البيع.

كما أكد البيان أنه سيتم إيقاف تشغيل المصنع وفروع محلات “ذا بكري شوب (TBS)”، لحين رفع المخالفات والالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية والمعايير التي أقرتها وزارة الصحة المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023