شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير إسرائيلي يعترف: الأسيران عند حماس جنديان في الجيش

وزير إسرائيلي يعترف: الأسيران عند حماس جنديان في الجيش
ألمح وزير الأمن العام الإسرائيلي، جلعاد أردان، مساء أمس السبت، إلى أن الإسرائيليين المفقودين في غزة، جنديان في الجيش الإسرائيلي.

ألمح وزير الأمن العام الإسرائيلي، جلعاد أردان، مساء أمس السبت، إلى أن الإسرائيليين المفقودين في غزة جنديان في الجيش الإسرائيلي.

وقال أردان -في مقابلة مع القناة العبرية الثانية، حسب موقع القدس: إنه يتوجب على إسرائيل عدم الإفراج عن الأسرى وممارسة الضغوط على حركة “حماس” لإعادة الإسرائيليين اللذين وصفهما بأنهما “جنديان”، وذلك قبل ان يتراجع عن تصريحاته.

واعتبر أن إطلاق سراح أي من الأسرى الفلسطينيين يعني عودتهم لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية، كما جرى في أعقاب “صفقة شاليط”، على حد زعمه.

وأشار أردان -وهو عضو في المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت الإسرائيلي”- إلى أنه لم يكن يعرف أن الإسرائيليين محتجزين لدى “حماس” في غزة قبل الإعلان عن ذلك رسميًا.

ونشرت وسائل إعلام عبرية، صورة لأحد المفقودين الذين تعترف بهم سلطات الاحتلال ويدعى أبراهام منجيستو، وينحدر من أصول إثيوبية؛ حيث نشرت صورته وهو يرتدي البزة العسكرية الإسرائيلية، في حين تكتّم الإعلام العبري على هوية الأسير الثاني الذي قال إنه مواطن عربي من بدو النقب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023