شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المجلس الأعلى لثوار ليبيا” يحذر تونس من بناء الجدار الترابي

“المجلس الأعلى لثوار ليبيا” يحذر تونس من بناء الجدار الترابي
حذر ما يسمى "المجلس الأعلى لثوار ليبيا"، التابع لرئاسة أركان المؤتمر الوطني العام، المنتهية ولايته، السلطات التونسية، من الاستمرار في بناء الجدار الترابي على الحدود مع ليبيا.

حذر ما يسمى “المجلس الأعلى لثوار ليبيا”، التابع لرئاسة أركان المؤتمر الوطني العام، المنتهية ولايته، السلطات التونسية، من الاستمرار في بناء الجدار الترابي على الحدود مع ليبيا.

وقال المجلس -حسب موقع سكاي نيوز- في بيان أمس السبت، إن القرار التونسي بترسيم جدار فاصل جاء من طرف واحد دون الاستدعاء الرسمي أو الدبلوماسي أو مخاطبة الجهات الشرعية في ليبيا”.

ووصف المجلس القرار التونسي بأنه “تعدٍ صارخ على السيادة الليبية، يرقى إلى درجة الاحتلال”، مؤكدًا على “الحق في الرد بالطريقة المناسبة للدفاع عن التراب الليبي”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات التونسية، أعلنت الأربعاء الماضي، البدء في بناء جدار ترابي فاصل على الحدود الليبية، يمتد من رأس جدير إلى معبر ذهيبة بمسافة 186 كيلو مترًا.

وبررت تونس القيام بهذه الخطوة لوقف تسلل المسلحين من ليبيا إلى أراضيها، لا سيما في أعقاب الهجوم على أحد الفنادق على شواطئ سوسة، قبل أسبوعين، والذي أدى إلى مقتل 38 شخصًا، معظمهم أجانب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023