شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحباط محاولة تهريب مبيدات زراعية محظورة بجمارك “برج العرب”

إحباط محاولة تهريب مبيدات زراعية محظورة بجمارك “برج العرب”
أحبط رجال الوردية الصباحية الأولى بجمارك بمطار برج العرب الدولي، برئاسة محمود فرغلي، مدير الجمرك، محاولة تهريب كمية كبيرة من المبيدات الزراعية المحظور استيردها للبلاد، دون موافقة مسبقة من لجنة مبيدات الآفات الزراعية، طبقًا

أحبط رجال الوردية الصباحية الأولى بجمارك بمطار برج العرب الدولي، برئاسة محمود فرغلي، مدير الجمرك، محاولة تهريب كمية كبيرة من المبيدات الزراعية المحظور استيردها للبلاد، دون موافقة مسبقة من لجنة مبيدات الآفات الزراعية، وفقًا لقرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رقم 1018 لسنة 2013، ووفقًا لقانون الزراعة رقم 53 لسنة 66 وقانون الاستيراد رقم ١١٨ لسنة 1975 ولائحتة المنفذة وبغرض التهرب من القيود الاستيرادية والرسوم الجمركية المقررة.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المصريين القادمين من جدة على خطوط طيران شركة إير جو، اشتبه كل من؛ عبدالسلام العشري، ووليد الشيخ، رؤساء الوردية، ورجب بحيري، مأمور تفتيش، في راكب مصري مقيم بالعامرية بالإسكندرية، بدت عليه علامات القلق والارتباك، فتم العرض على محمود فرغلي، مدير الجمرك، الذي قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب.

تم تفتيش الراكب المشتبه به ذاتيًا بدقة، حتى تم العثور على 316 عبوة مختلفة الأحجام من المبيدات الزراعية المحظورة الاستيراد بلغت قيمتها 57.600 ألف جنيه، كما بلغت قيمة الرسوم 12.096 ألف جنيه.

وبالعرض على الدكتورمجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، تم تحرير محضر تهرب جمركي حمل رقم 91 لسنة 2015 والتحفظ على المضبوطات، وإحالة الراكب للنيابة لاتخاذ اللازم، وتم تحرير محضر التهرب بمعرفة محمد رشاد.

على جانب آخر، أحبط رجال الوردية الصباحية الأولى بجمارك بمطار برج العرب الدولي 3 محاولات لتهريب كمية من التليفونات بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته.

فى إثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جده على رحلة خطوط طيران شركة إير جو، حاول 3 ركاب مصريين من نبروة استغلال التيسيرات الممنوحة للقادمين من العمرة فى تهريب كمية من التليفونات المحمولة بعدد 39 آي فون 6 وعدد 18 تليفون سامسونج نوت 3 بكميات بنفس الطريقة بوضعها داخل كراتين مياه زمزم بإجمالى 57 تليفونًا محمولًا بقيمة 190500
وتم تحرير محضر التهرب الجمركي برقم 92 لسنة 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023