شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وليد شرابي: السيسي يهدد الفريق صدقي صبحي بعزله من منصبه

وليد شرابي: السيسي يهدد الفريق صدقي صبحي بعزله من منصبه
رأى المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم قضاة من أجل مصر وعضو جبهة الضمير والمدير الإقليمي لمنظمة هيومان رايتس مونيتور، أن عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، يهدف إلى عزل الفريق صدقي صبحي

رأى المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم قضاة من أجل مصر وعضو جبهة الضمير والمدير الإقليمي لمنظمة هيومان رايتس مونيتور، أن عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، يهدف إلى عزل الفريق صدقي صبحي، وذلك بعد قرار أمس الذي أصدره بمنحه السلطة بإعفاء أعضاء الهيئات المستقلة من مناصبهم.

وقال “شرابي”، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”: “العديد من نصوص الدستور والقانون تناولت القوات المسلحة باعتبارها مؤسسة مستقلة، وإصدار السيسي لقانون ينص على حقه في عزل رؤساء المؤسسات المستقلة والرقابية يعني أن هناك تهديدا حقيقيا للفريق ‫‏صدقي صبحي‬ في منصبه كوزير للدفاع”.

 

يُشار إلى أن عبد الفتاح السيسي، أصدر أمس قرارًا يمنحه السلطة في إعفاء أعضاء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية من مناصبهم.

وجاء نص القرار كما نشر بالجريدة الرسمية “يجوز لرئيس الجمهورية إعفاء رؤساء وأعضاء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية من مناصبهم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023