شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب مقال “طشة الملوخية”.. يعود لمدح مبارك

كاتب مقال “طشة الملوخية”.. يعود لمدح مبارك
اعتبر نموذجا للنفاق الرخيص، وكان مثارا للسخرية من كاتبه.. رئيس تحرير الجريدة (ممتاز القط) تحدث فيه عن حزنه لحرمان الرئيس المخلوع حسني مبارك من "التنزه على الكورنيش.. أو الاستمتاع بطشة الملوخية"

اعتبر نموذجا للنفاق الرخيص، وكان مثارا للسخرية من كاتبه.. رئيس تحرير الجريدة، ممتاز القط، تحدث فيه عن حزنه لحرمان الرئيس المخلوع حسني مبارك من “التنزه على الكورنيش.. أو الاستمتاع بطشة الملوخية”.

وبعد غياب عاد ممتاز القط، لينبش في  ثورة 25 يناير، إذ وصفها بأنها أكبر نكبة أضرت بمصر، لأن الآثار التي نتجت عنها كانت سيئة جدًا، عاني منها المجتمع المصري حتى قيام أحداث 30 يونيو، وهي ثورة حقيقية ضد نظام فاش ديني، حسب قوله.

وتابع، خلال حواره مع الإعلامي طوني خليفة في برنامج “بدون مكياج” المُذاع على فضائية “القاهرة والناس”، أن أبناءه كانوا مع ثورة 25 يناير، وأنه حاول يفهمهم حقيقة الأمور، لأنهم كانوا في مراحل دراسية، مضيفًا “كان مغررا بيهم”.

وأشار إلى أن الفريق أحمد شفيق أفضل من جمال مبارك كرئيس لمصر، لأنه أكثر حنكة وخبرة ومر بتجارب عديدة، وحقق إنجازات كبيرة شهدتها مصر، وهو رجل مخلص ووطني. 
 

وبعد الثورة انضم القط لقائمة الصحفيين الفلول، وتظاهر مئات العاملين بمؤسسة “أخبار اليوم” الصحفية اليوم الأحد، مطالبين بتغيير شامل في قيادات المؤسسة.

وجاء المعتصمون من مختلف إصدارات المؤسسة وفئاتها، من صحفيين وإداريين وعمال، وتوافقت هتافاتهم على أن دور ثاني أكبر مؤسسة صحفية مصرية في العهد البائد كان ضد مصالح مالكها الحقيقي “الشعب”.

واتهموا قيادات المؤسسة، بالفساد، مشيرين إلى ما كشفته الوثائق المضبوطة بمقار أمن الدولة من أن المؤسسة كان يديرها عمليا ضباط الجهاز، مشددين على أن التحقيق مع رئيس مجلس إدارتها السابق (عهدي فضلي) بتهمة الفساد، يكشف فقط عن رأس جبل الفساد الذي أغرق المؤسسة ومنعها من أداء دورها المهني والوطني.. “بينما ما زال جبل الفساد نفسه يتخلل شرايين المؤسسة”.

وتنوعت هتافات المعتصمين بين “مبارك راح بفضيحته.. مش عاوزين حد من ريحته”، “أمن الدولة راحت.. وانتوا ريحتكوا فاحت”، “صحافتنا للحرية.. مش لطشة الملوخية”.

وتم التحقيق مع ممتاز بشأن قرار مجلس الإدارة بصرف حوافز له ولآخرين من خزانة الإعلانات، وهو ما اعتبره الجهاز مخالفاً للقانون، وقد اتفق مع الكسب غير المشروع وقتها على رد أموال الحوافز التي حصل عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023