شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رافضين اعتذار السيسي..محامون يهددون بإضراب شامل بعد عيد الفطر

رافضين اعتذار السيسي..محامون يهددون بإضراب شامل بعد عيد الفطر
هدد عدد من المحامين بالدخول في إضراب شامل عن العمل بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، ضمن خطة التصعيد التي قررتها النقابة، رافضين أي اعتذار جديد لعبدالفتاح السيسي لهم، مشددين على ضرورة الاستجابة إلى المطالب التي

هدد  عدد من المحامين  بالدخول في إضراب شامل عن العمل بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، ضمن خطة التصعيد التي قررتها النقابة، رافضين  أي اعتذار جديد لعبدالفتاح السيسي لهم، مشددين على ضرورة الاستجابة إلى المطالب التي رفعتها النقابة من بينها عزل أمين الشرطة المعتدي على المحامي محمد الجمل، إضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضده حتى لا تتكرر تلك الوقائع.

وقال فكري مصطفى، مقرر اللجنة القضائية والدفاع عن المحامين، إن المحامين اتفقوا على عدة خطوات تصعيدية سيتم اتباعها خلال الفترة المقبلة للرد على الاعتداء المتكرر عليهم من رجال الشرطة وكان آخرها واقعة المحامي محمد الجمل، موضحًا أن هناك عدة مطالب تم التقدم بها من قبل النقابة من بينها عزل أمين الشرطة المعتدي على المحامي إضافة إلى ندب قاضي تحقيق في تلك الواقعة.

وأشار مصطفى، إلى أن المحامون لن يقبلوا باعتذار الرئيس هذه المرة بسبب تكرار الواقعة ، وعدم نجاح الاجراءات القضائية في ردع رجال الداخلية ووقف اعتدائهم على المحامين ومنث م وجود اجراءات تأديبية جديدة من بينها العزل من العمل.

من جهته أكد المحامي محمد عبدالعزيز، مدير مركز الحقانية للمحاماة والقانون، أن التصعيد هو الحل لمواجهة تلك الاعتداءات، رافضًا إجراءات التحقيق الحالية لأنها تتم على أيدي النيابة في الوقت الذي يتهم فيه وكيل نيابة بالاشتراك فى عملية الاعتداء على المحامي، لذا وجب ندب قاضٍ تحقيق لتولي تلك القضية.

وطالب عبدالعزيز كل المحامين بالتكاتف لوقف عمليات الاعتداء عليهم وضرورة التصعيد بشتى الطرق ومن بينها الإضراب الشامل عن العمل خلال المرحلة المقبلة.

وكانت النيابة العامة أمرت، أمس، بحبس أمين الشرطة المتهم بإطلاق النار على محامٍ بمحكمة مدينة نصر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ونسبت النيابة لأمين الشرطة المتهم الشروع في قتل المحامي محمد الجمل، وتواصل النيابة تحقيقاتها في الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023