شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعفاء رئيس الديوان الملكي السعودي من منصبه بعد 10 أسابيع من تعيينه

إعفاء رئيس الديوان الملكي السعودي من منصبه بعد 10 أسابيع من تعيينه
أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، صباح اليوم الإثنين، 4 أوامر ملكية، أعفى بموجبها رئيس الديوان الملكي "حمد بن عبدالعزيز السويلم" من منصبه، بعد 10 أسابيع من تعيينه بالمنصب،

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، صباح اليوم الإثنين، 4 أوامر ملكية، أعفى بموجبها رئيس الديوان الملكي “حمد بن عبدالعزيز السويلم” من منصبه بعد 10 أسابيع من تعيينه، وعين بموجبها أميرًا جديدًا لمنطقة الحدود الشمالية، ووزيرًا جديدًا للإسكان.

وبموجب أحد الأوامر الملكية، التي نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإنه “يُعفى حمد بن عبدالعزيز السويلم، رئيس الديوان الملكي من منصبه”.

ونص الأمر ذاته، على أنه “يُكلف خالد بن عبدالرحمن العيسى، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل رئيس الديوان الملكي”.

وكان العاهل السعودي أصدر، في 29 إبريل الماضي، عدة أوامر ملكية، قضى أحدها بتعيين حمد بن عبدالعزيز السويلم رئيسًا للديوان الملكي بمرتبة وزير “خلفًا لمحمد بن سلمان” ولي ولي العهد “الذي كان يشغل هذا المنصب”.

وقضى أحد الأوامر الملكية بإعفاء الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين من منصبه، وقضى أمر آخر بتعيينه أميرًا لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير، خلفًا لوالده الذي وافته المنية قبل 10 أيام.

وقضى أمر ملكي آخر بتعيين ماجد بن عبدالله الحقيل وزيرًا للإسكان، ليكون الوزير الثالث في هذا المنصب بالمملكة، خلال 4 شهور.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أعفى في 11 مارس الماضي  وزير الإسكان شويش بن سعود ضويحي الضويحي من منصبه، وذلك بعد 6 أسابيع من إعادة تعيينه في المنصب.

ونص الأمر ذاته، على أنه “يكلف عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير الإسكان”، قبل أن يعين وزير جديدًا للإسكان اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023