شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنظيم الدولة” يتبنى تفجيرات أوقعت 21 قتيلًا ببغداد

“تنظيم الدولة” يتبنى تفجيرات أوقعت 21 قتيلًا ببغداد
أعلن "تنظيم الدولة"، اليوم الإثنين، مسؤوليته عن سلسلة التفجيرات التي هزت بغداد مساء أمس، موقعًة 21 قتيلًا، ونحو 70 جريحًا "بحسب مصدر أمني"، مشيرًا إلى أنها "استهدفت القوات الأمنية ومليشيات الحشد الشعبي الشيعية".

أعلن “تنظيم الدولة”، اليوم الإثنين، مسؤوليته عن سلسلة التفجيرات التي هزت بغداد مساء أمس، موقعًة 21 قتيلًا، ونحو 70 جريحًا “بحسب مصدر أمني”، مشيرًا إلى أنها “استهدفت القوات الأمنية ومليشيات الحشد الشعبي الشيعية”.

وقال التنظيم -على مواقع تابعة له على الإنترنت-: إن “شخصًا من “تنظيم الدولة” استهدف حاجزًا أمنيًا للقوات العراقية، في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية، بواسطة عربة مفخخة، وأخرى مفخخة كانت مركونة، انفجرت مستهدفًة تجمع لميليشيات الحشد الشعبي في منطقة الإسكان”، بحسب التنظيم.

وأضاف أن “مقاتلًا من “تنظيم الدولة”، تمكن من دخول أحد المواقع العسكرية في حي أور “شمال”، ليفجر حزامه الناسف، وسط تجمع لقوات الجيش والحشد، أتبعه تفجير آخر بحزام ناسف استهدف الموقع ذاته”, وقال التنظيم إن “التفجيرات أوقعت نحو 150 قتيلًا وجريحًا من القوات الأمنية وميليشيات الحشد الشعبي”.

وسبق أن أفاد مصدر أمني، أن عدد ضحايا تفجيرات وقعت، في وقت متأخر من مساء الأحد، ببغداد، ارتفع إلى 21 قتيلًا، و71 جريحًا، إن أكثر الهجمات دموية كانت في حي الشعب “شمال” حيث انفجرت سيارة ملغومة قرب سوق شلال المزدحم، أعقبها في نفس المكان، تفجير آخر حينما تجمعت الشرطة والمارة، حيث فجّر مهاجم نفسه، ما تسبب في مقتل 11 شخصًا، وجرح 23 آخرين. 

وأضاف المصدر، أن 3 تفجيرات بسيارات ملغومة وقعت في أحياء الكاظمية “شمال غرب”، والإسكان “غرب”، والبنوك “شمال”، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص، وجرح 48 آخرين.

من جهته، تعهد حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، اليوم الإثنين، بالقصاص من “تنظيم الدولة” في المعارك القادمة، على خلفية تفجيرات أمس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023