شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتقادات إسرائيلية حول مفاوضات النووي الإيراني

انتقادات إسرائيلية حول مفاوضات النووي الإيراني
في الوقت الذي تبذل فيه الدول الكبرى وإيران آخر الجهود لإبرام اتفاق تاريخي، شن سياسيون إسرائيليون هجومًا حادًا على ما تسرب حول الاتفاق، معتبرين أنه يمثل "خطرًا" على بلادهم والمنطقة.

في الوقت الذي تبذل فيه الدول الكبرى وإيران آخر الجهود لإبرام اتفاق تاريخي، شن سياسيون إسرائيليون هجومًا حادًا على ما تسرب حول الاتفاق، معتبرين أنه يمثل “خطرًا” على بلادهم والمنطقة.

وذكرت تقارير إخبارية، اليوم الإثنين، حسب موقع DW، أن رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ وصف الاتفاق النووي بالـ”سيئ”؛ لأنه سيجعل إيران “على عتبة أن تكون دولة نووية، وسيؤدي إلى سباق تسلح في المنطقة”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن هرتسوغ قوله: إن “ساعة الحسم قد حانت”، مشيرًا إلى “وجوب عمل كل ما يمكن لتغيير تفاصيل الاتفاق والحفاظ على مصالح دولة إسرائيل”.

ولفت هرتسوغ، خلال اجتماع كتلة المعسكر الصهيوني البرلمانية، إلى أنه على اتصال مع المفاوضين في فيينا.

وحمل بشدة على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قائلًا: “إنه أخفق في الموضوع الإيراني بدافع تغليبه مصلحته السياسية على العلاقات مع الولايات المتحدة”.

من ناحية أخرى، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن رئيس حزب “هناك مستقبل” يائير لبيد، أكد أن الاتفاق “يعرض أمن إسرائيل والعالم للخطر”.

وأكد أنه “يجب التوضيح للولايات المتحدة أن الاتفاق لا يلزم إسرائيل التي تحتفظ لنفسها بحق إبقاء الخيار العسكري على الطاولة إلى جانب الخيارات الأخرى”، مشيرًا إلى أن “الاتفاق يدل على فشل سياسة نتنياهو”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023