شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل عشرات الحوثيين في مواجهات مع المقاومة الشعبية

مقتل عشرات الحوثيين في مواجهات مع المقاومة الشعبية
قتل 40 مسلحا من الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في عدن خلال مواجهات مسلحة مع مقاتلي المقاومة الشعبية المدعومين بطيران التحالف العربي بقيادة السعودية...

أفاد نبأ عاجل أوردته فضائية “سكاي نيوز” مقتل 40 مسلحا من الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في “عدن” خلال مواجهات مسلحة مع مقاتلي المقاومة الشعبية المدعومين بطيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقالت مصادر عسكرية، إن مقاتلي المقاومة تمكنوا من إحراز تقدم نوعي بعد يوم واحد من سيطرتهم على منطقة رأس عمران غربي مدينة عدن.

وأكدت تلك المصادر أن المقاومة دمرت 12 مركبة وعربة عسكرية في معركة مفرق الوهط بالإضافة إلى أسر 7 مقاتلين حوثيين، وأضافت أن 12 من مقاتلي المقاومة لقوا حتفهم في تلك المواجهات.

من جهة أخرى، ذكرت المصادر أن المواجهات المسلحة التي اندلعت في منطقة سناح شمالي مدينة الضالع، أسفرت عن مقتل 13 مسلحا حوثيا، و4 مقاتلين من المقاومة الشعبية، في حين جرح آخرون من الطرفين.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة ميليشيات الحوثي على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023