شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية تستعيد ميناء عدن من الحوثيين

المقاومة الشعبية تستعيد ميناء عدن من الحوثيين
أعلنت القوات اليمنية الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليًا عبدربه منصور هادي، سيطرتها الكاملة على ميناء عدن من الحوثيين، بالإضافة إلى المطار الدولي ومنطقة المعلا القريبة منه.

أعلنت المقاومة الشعبية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليًا عبدربه منصور هادي، سيطرتها الكاملة على ميناء عدن من ميليشيات الحوثيين، بالإضافة إلى المطار الدولي ومنطقة المعلا القريبة منه.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن مقاتلي “المقاومة الشعبية” التي تضم الفصائل الموالية لحكومة هادي تمكنوا، أمس الثلاثاء، من السيطرة على مطار عدن، وعلى أجزاء من المدينة الجنوبية في إطار أول عملية عسكرية واسعة لها، بدعم من التحالف العربي لإخراج الحوثيين من المدينة.

وانسحب الحوثيون من الميناء وحي المعلا إلى التواهي ويبطؤون تقدم المقاتلين إلى منطقة أخرى هي كريتر، معتمدين على نيران قنص كثيفة من جروف بركانية تطل على المدينة الساحلية.

وقال مسعفون، إن عشرات المقاتلين والمدنيين قتلوا خلال معارك اليومين الماضيين وناشد المستشفى العام المواطنين التبرع بالدم.

يقاتل مسلحون محليون يدعمهم التحالف الذي تقوده السعودية منذ ثلاثة أشهر في مسعى لطرد الحوثيين المتحالفين مع إيران الذين دخلوا عدن في مارس.

ويقصف تحالف عربي تقوده السعودية، الحوثيين وحلفاءهم جوًا منذ 26 مارس لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مقاليد الحكم، وانتقل هادي إلى الرياض بعدما اقتربت قوات الحوثي من عدن التي لجأ إليها بعد أن سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر.

ويقول الحوثيون الذين تدعمهم إيران، إن سيطرتهم على العاصمة اليمنية في سبتمبرالماضي وتقدمهم المسلح في جنوب وشرق اليمن في مارس وإبريل هو ثورة على حكومة فاسدة ومتشددين سنة.

وقال سكان إن عشرات المقاتلين الجنوبيين يقاتلون في شوارع عدن اليوم الأربعاء في الهجوم الذي اطلق عليه اسم “عملية السهم الذهبي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023