شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر إسرائيلي: حماس طالبت بثمن مقابل الكشف عن مصير المواطن الإسرائيلي

مصدر إسرائيلي: حماس طالبت بثمن مقابل الكشف عن مصير المواطن الإسرائيلي
قال مصدر أمني إسرائيلي، "إن حركة حماس طالبت بثمن، مقابل الكشف عن مصير المواطن الإسرائيلي، أبراهام منغيستو، والمواطن العربي، المحتجزَين في قطاع غزة لديها".

قال مصدر أمني إسرائيلي، “إن حركة حماس طالبت بثمن، مقابل الكشف عن مصير المواطن الإسرائيلي، أبراهام منغيستو، والمواطن العربي، المحتجزَين في قطاع غزة لديها”.

وأضاف -في تصريحات لصحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء- “أن إسرائيل كانت عرضت على حماس، خلال المحادثات غير المباشرة في القاهرة، العام الماضي، أن تعيد السلطات الإسرائيلية جثث 20 فلسطينيًا جرى أسرهم خلال الحرب الأخيرة على غزة الصيف الفائت، مقابل جثتين تمتلكهما حماس لجنديين هما أورن شاؤل وهدار غولدين”.

وأشار المصدر، إلى أن الاقتراح الذي تقدمت به إسرائيل لحماس في القاهرة ما زال على الطاولة”، مضيفًا “لم نتلق معلومات عن المحتجزين، حماس ستستخدمهما كورقة مساومة، يريدون من إسرئيل دفع ثمن مقابل معلومات عنهما”.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، قبل أيام، “أن حكومته تعمل على استعادة الإسرائيلييْن المفقودين في قطاع غزة”.

وتتهم إسرائيل حركة حماس، باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، في 1 أغسطس الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه.

ومؤخرًا، نشرت الصحف الإسرائيلية أنباءً حول إمكانية وجود أسرى أحياء لدى حركة حماس، التي تلتزم الصمت، حيال ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023