شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات حاشدة بالفيوم ودمياط عقب صلاة العيد تندد بحكم العسكر

مسيرات حاشدة بالفيوم ودمياط عقب صلاة العيد تندد بحكم العسكر
نظم أهالي دمياط احتفالية عقب صلاة العيد أعقبها سلسلة بشرية بقرية الخياطة بشمال مركز دمياط، تحت شعار "عيدنا من غير هؤلاء"، حيث رفع المشاركون لافتات عليها صور المعتقلين من أبناء القرية، والذين بلغ عددهم أكثر من 90 معتقلًا ..

نظم أهالي دمياط احتفالية عقب صلاة العيد أعقبها سلسلة بشرية بقرية الخياطة بشمال مركز دمياط، تحت شعار “عيدنا من غير هؤلاء”، حيث رفع المشاركون لافتات عليها صور المعتقلين من أبناء القرية، والذين بلغ عددهم أكثر من 90 معتقلًا في سجون العسكر.

تخلل الاحتفالية توزيع هدايا العيد على الأطفال وبخاصة أطفال المعتقلين، وأعقبها سلسلة بشرية على طريق عزبة البرج، رفع المشاركون فيها رمز رابعة وصور المعتقلين وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم .

كما انطلقت مسيرة بقرية دقهلة التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط، بعد صلاة العيد، رفع المشاركون خلالها صورًا للشهيد محمد الفلاحجي ابن القرية، ورددوا هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين.

 في سياق متصل، أقيمت صلاة العيد بساحة ملعب أبشواي الرياضي بابشواي الفيوم، وساحة مدرسة الفنية بالعجميين بأبشواي، نظمتها جماعة الإخوان المسلمين.

ونظم أهالي قرية العجميين بأبشواي بمحافظة الفيوم مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العيد من ساحة مدرسة الفنية، وطالبوا بالإفراج عن معتقلي القرية.

كما نظم أهالي قرية شكشوك التابعة لمركز أبشواي باﻟﻔﻴﻮﻡ، مسيرة حاشدة تندد بحكم العسكر، كذلك نظم أهالي قرية المرج مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة الصلاة، ردد المشاركون هتافات ضد الانقلاب وضد الانتهاكات التى ترتكب بحق المعارضين.

ونظمت “بنات ضد الانقلاب” بالفيوم، وقفة من أمام مسجد المعلمين بتكبيرات العيد عقب صلاة العيد مباشرة، كذلك انطلقت مسيرة من مسجد الروبي حمزة بسنورس، وقام المشاركون بتوزيع الألعاب علي الأطفال .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023