شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية .. القبض على 431 واحباط 6 عمليات انتحارية

السعودية .. القبض على 431 واحباط 6 عمليات انتحارية
قالت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت إن المملكة ألقت القبض على 431 شخصًا يشتبه في انتمائهم لخلايا تابعة لـ"تنظيم الدولة"وأحبطت هجمات على مساجد وقوات أمن وبعثة دبلوماسية.

قالت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت إن المملكة ألقت القبض على 431 شخصًا يشتبه في انتمائهم لخلايا تابعة لـ”تنظيم الدولة”وأحبطت هجمات على مساجد وقوات أمن وبعثة دبلوماسية.

وقالت في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية “بلغ عدد من ألقي القبض عليهم حتى تاريخه 431 موقوفًا غالبيتهم مواطنون إضافة إلى مشاركين من جنسيات أخرى”.

وأضاف البيان “تم إحباط ست عمليات انتحارية كانت تستهدف عددًا من المساجد بالمنطقة الشرقية بشكل متتابع في كل يوم جمعة يتزامن معها اغتيال رجل أمن”.

وتابع “من العمليات التي تم إحباطها عملية انتحارية باستخدام الأحزمة الناسفة تستهدف الجامع التابع لقوات الطوارئ الخاصة في الرياض الذي يستوعب 3 آلاف مصلى، وذلك يوم الجمعة التاسع من رمضان، استغلالاً لتواجد المصلين لأداء الصلاة فيه بهدف إيقاع أكبر قدر من الضحايا”.

وأوضحت الداخلية في بيانها “من ضمن العمليات أيضًا التخطيط وإجراء مسوح ميدانية لمقرات إحدى البعثات الدبلوماسية لاستهدافها، والعمل على تحديد مقار سكن عدد من رجال الأمن ضمن مخطط لاغتيالهم، وعمليات استهداف منشآت أمنية وحكومية في محافظة شرورة، وإقامة معسكر لهذا الغرض داخل صحراء شرورة لتلقي التدريبات العسكرية المختلفة فيه، والتواصل والتنسيق لتلك العمليات مع العناصر المطلوبة في اليمن”.

وأعلنت وزارة الداخلية أن “الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبطة بـ”تنظيم الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023