شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع “العليا للتنسيق”.. غضب طلاب الأزهر.. تفجيرغزة.. أبرز العناوين

اجتماع “العليا للتنسيق”.. غضب طلاب الأزهر.. تفجيرغزة.. أبرز العناوين
تصدرت أخبار الحريق الذي التهم مركبين في سفاجا، إضافة إلى تظاهر طلاب الثانوية الأزهرية لليوم الثاني على التوالي، عناوين الصحف المحلية، بينما تصدرت أخبار حرق تنظيم الدولة 5 سيارات تابعة لأعضاء حماس بغزة، عناوين الصحف العالمية.

تصدرت أخبار الحريق الذي التهم مركبين في سفاجا، إضافة إلى تظاهر طلاب الثانوية الأزهرية لليوم الثاني على التوالي، عناوين الصحف المحلية، بينما تصدرت أخبار حرق تنظيم الدولة 5 سيارات تابعة لأعضاء حماس بغزة، عناوين الصحف العالمية.

حريق مراكب سفاجا

سيطرت قوات الحماية المدنية بمدينة سفاجا، على حريق التهم مركبين أحدهما تحت الإنشاء والآخر كان تحت الصيانة على شواطئ مدينة سفاجا، وجار إعداد تقرير لحصر الخسائر المادية ومعرفة سبب الحريق.


وقفة طلاب الأزهر

أعلن طلاب الأزهر الشريف، على عدة صفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن تنظيم وقفة احتجاجية،
اليوم الأحد، أمام مشيخة الأزهر الشريف؛ ردًا على تدني نسبة النجاح في الدور الأول بالثانوية الأزهرية هذا العام والتي بلغت 28.1%، وهي الأقل في تاريخ التعليم الأزهري؛ حيث دشن الطلاب عددًا من الصفحات حملت أسماء مختلفة منها “تمرد طلاب الأزهر”، وآخر بعنوان “غضب الأزهر”، “معًا لمقاطعة امتحانات الدور الثاني بالأزهر”.


تعافي محمود شعبان

قالت الجبهة السلفية، إنها تلقت رسالة من أحد عناصرها المحتجزين في سجن استقبال طره، تفيد أن الشيخ محمود شعبان، المدرس بجامعة الأزهر، الذي تم اعتقاله بتهمة التحريض على العنف، قد تعافى من الإصابة بالشلل النصف.


تفجير سيارات بغزة

أصيب فلسطينيان، في انفجار 5 سيارات في انفجارات وقعت وسط مدينة غزة، صباح اليوم الأحد.

وقال شهود عيان، إن الانفجارات وقعت في توقيت متزامن واستهدفت ثلاث سيارات تعود لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس وسيارتين تعود لسرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الإسلامي أمام المنازل في شارع النفق وحي الشيخ رضوان وسط غزة.


اتصال وزير الدفاع

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأحد، من الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بحكومة محلب، عبر خلاله عن تهنئته لولي ولي العهد بحلول عيد الفطر المبارك.


خطف مصري

قال “تنظيم الدولة”، إنه خطف 3 مسيحيين أفارقة في شرق ليبيا، ونشر صور جوازات سفرهم.

وأضاف التنظيم -في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي دون إعطاء تفاصيل- أن الثلاثة من مصر ونيجيريا وغانا.


حادث البحيرة

لقي أربعة أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم، وأصيب أربعة أطفال من نفس العائلة؛ فى حادث سير على طريق شربين.


تنسيق الثانوية

يجتمع وزير التعليم العالي بحكومة محلب، الدكتور السيد عبدالخالق، باللجنة العليا للتنسيق، صباح اليوم؛ لدراسة نتائج الثانوية العامة، ووضع المؤشرات الأولية للتنسيق، تمهيدًا لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات.


عيد الفطر

توافد المئات من المواطنين، صباح اليوم الأحد، على حديقة الحيوان بالجيزة للاحتفال بثالث أيام عيد الفطر المبارك، وانتشر الباعة الجائلون فى جميع أرجاء الحديقة.

وشهد محيط الحديقة تكثيفًا أمنيًا من قبل رجال الشرطة لتأمين الزائرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023