شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال أيام العيد.. مقتل وإصابة 242.. ضبط 150 حالة تحرش

خلال أيام العيد.. مقتل وإصابة 242.. ضبط 150 حالة تحرش
شهدت أيام عيد الفطر المبارك، عدة حوادث أسفرت عن إصابة ومقتل 242 شخصًا، في عدة محافظات؛ حيث احتلت حوادث التسمم المرتبة الأولى في الإصابات، ثم يأتي الغرق ليحصد أرواح العديد، فضلًا عن حوادث السيارات والمشاجرات.

شهدت أيام عيد الفطر المبارك، عدة حوادث أسفرت عن إصابة ومقتل 242 شخصًا، في عدة محافظات؛ حيث احتلت حوادث التسمم المرتبة الأولى في الإصابات، ثم يأتي الغرق ليحصد أرواح العديد، فضلًا عن حوادث السيارات والمشاجرات.

استقبل المصريون أول أيام العيد باستشهاد 6 من رافضي حكم العسكر، بعد اعتداء قوات الشرطة على بعض التظاهرات المناهضة للانقلاب العسكري، وذلك عقب صلاة العيد بعدة محافظات أبرزها الجيزة والإسكندرية.

وأكد المتحددث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، أن غرفة العمليات التابعة للوزارة، لم ترصد أية حالات إصابة بالتسمم الغذائي أو ضربات الشمس خلال اليوم الأول من العيد، مشيرًا إلى أن حالات الإصابة الوحيدة التي شهدتها مصر في هذا اليوم بعد الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، بحسب تصريحاته.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزارة تلقت بلاغًا بوجود أجسام غريبة بالقرب من سينما رادوبيس بالهرم، إلا أنه كان بلاغًا سلبيًا ولم يسفر عن أية إصابات أو وفيات؛ نتيجة سرعة تعامل الأمن معها.

120 قتيلًا وجريحًا في اليوم الثاني

أما حصيلة حوادث اليوم الثاني، فقد وصلت إلى وفاة وإصابة 120؛ جراء حوادث متفرقة، من بينها 6 حالات وفيات بسبب الغرق والمشاجرات وحوادث السيارات؛ حيث رصدت غرفة إدارة الأزمات بوزارة الصحة ٣ حالات غرق، توفي اثنان منهم بمنطقة المنيل بالقاهرة، وما زالت حالة تحت العلاج بمدينة الغردقة، كما توفي شخص بسبب مشاجرة داخل أحد الأفراح بمحافظة الفيوم، وتوفي 3 آخرون في حوادث سيارات متفرقة.

ورصدت الغرفة ٧ حالات اشتباه بتسمم غذائي؛ ٤ بقرية طوه مركز المنيا، و٣ بقرية توشكى مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، جميعهم تحت العلاج والملاحظة، وأدى ارتفاع درجة الحرارة إلى إصابة ٩ مواطنين بالإجهاد الحراري في محافظة بورسعيد، بحسب بوابة الأهرام.

وأصيب مواطن بمحافظة الدقهلية؛ نتيجة سقوط مصعد عمارة، إضافة إلى إصابة ٣ أشخاص نتيجة حريق بمحطة وقود التعاون بمدينة مغاغا بمحافظة المنيا، بينما أدت حوادث السيارات إلى إصابة ٩٣ على طرق الإسكندرية- الزراعي والصحراوي والسويس البحر الأحمر، وفاقوس الحسينية، وبلبيس العاشر من رمضان وكفر شكر وبنها والطريق الصحراوي الشرقي قبلي بمحافظة المنيا.

116 حالة في اليوم الثالث

ووفقًا لوزارة الصحة، شهد اليوم الثالث من أيام العيد المبارك، حوادث متفرقة أسفرت عن مقتل وإصابة 116 شخصًا؛ حيث رصدت غرفة إدارة الأزمات بوزارة الصحة 13 حالة اشتباه بتسمم غذائي بمنطقة الملاحة مدينة الغردقة (محافظة البحر الأحمر)، خرجت حالتان من المستشفى لتحسنهما وباقي 11 مصابًا تحت العلاج والملاحظة.

ورصدت الغرفة إصابة 7 أشخاص؛ 2 بسبب حريق داخل بنزينة مصر للبترول بشارع الجيش ميدان باب الشعرية بمحافظة القاهرة، و5 بسبب حريق بمصنع خردة بجوار استاد المقاولين العرب بمحافظة القاهرة، وأدى انهيار منزل داخل قرية الناعورة مركز الشهداء بمحافظة المنوفية إلى إصابة شخصين.

وكان للمشهد الرياضي نصيب وافر من هذه الحوادث؛ حيث أصيب 19 مواطنًا في تجمع وتدافع ألتراس أهلاوي أمام بوابة النادي الأهلي بمحافظة القاهرة، أسعف 15 منهم في موقع الحادث، وتم نقل 4 إلى المستشفيات، خرج منهم ثلاثة لتحسن حالتهم الصحية.

وأسفرت حوادث الطرق عن وفاة شخص وإصابة 73 مواطنًا، كما تسببت مشاجرة بين الأهالي وإطلاق أعيرة نارية إلى وفاة شخص وإصابة اثنين بقرية الشيخ عبيد مركز ملوي بمحافظة المنيا.

التحرش 

رغم إعلان الداخلية عن تكثيف جهود قسم مكافحة التحرش في أيام العيد، إلا أن ذلك لم يحد من الظاهرة التي تعاني منها المصريات خلال مواسم العيد منذ سنوات؛ حيث بلغت حالات التحرش 136 بلاغ تحرش لفظي، و5 محاضر تحرش جسدي على مستوى القاهرة، وذلك بحسب إحصائيات المجلس القومي للمرأة.

وأوضحت غرفة عمليات القومي للمرأة، أن مكتب الشكاوى بالقاهرة قد تلقى بلاغًا من فتاة تعرضت للتحرش في مدينة الزقازيق أثناء نزولها من ميكروباص، وتم توجيهها إلى القسم التابع لها وقام محامو المكتب بتوجيه محامي المجلس في الشرقية لها في الحال أثناء كتابة المحضر، وسوف تتم مباشرة الإجراءات القانونية من قبل المكتب.

وفي السياق نفسه، ألقت مباحث الآداب بالقاهرة، القبض على 150 متحرشًا لفظيًا خلال فترة عيد الفطر وتم عرضهم على النيابات المختصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023