شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تسعى لإقناع لندن برفع حظر السفر إليها

تونس تسعى لإقناع لندن برفع حظر السفر إليها
تزامنًا مع اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المخصص لمناقشة الوضع الأمني في تونس، يبدأ اليوم وفد تونسي زيارة للندن لثني الحكومة البريطانية عن فرض حظر سفر السياح إليها.

تزامنًا مع اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المخصص لمناقشة الوضع الأمني في تونس، يبدأ اليوم وفد تونسي زيارة للندن لإثناء الحكومة البريطانية عن فرض حظر سفر السياح إليها.

ويزور وفد تونسي يضم كبار المسؤولين -حسب موقع DW- لندن، اليوم الإثنين؛ لبحث قرار الحكومة البريطانية بشأن تحذيرها لمواطنيها من التوجه إلى تونس.

وصرح متحدث إعلامي باسم مجلس نواب الشعب في تونس، أن رئيس البرلمان محمد الناصر يقود وفدًا برلمانيًا في زيارة إلى المملكة المتحدة يضم رؤساء الكتل النيابية كما يضم وزيرة السياحة ووزير النقل.

وأفاد المتحدث، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن الزيارة تحظى بأهمية بالغة لإنقاذ الموسم السياحي، كما أنها مدعومة من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

وسيلتقي الوفد عددًا من السياسيين البريطانيين ونواب البرلمان؛ حيث يهدف الوفد التونسي من وراء الزيارة إلى شرح موقف تونس وعرض خططها بعد العملية الإرهابية التي استهدفت فندقًا في سوسة وأوقعت 38 قتيلًا في صفوف السياح أغلبهم من البريطانيين.

يذكر أن الحكومة البريطانية قد أوصت عقب نحو أسبوعين من الحادث، مواطنيها بعدم التوجه إلى تونس، كما طالبت رعاياها بمغادرة هذا البلد بسبب عدم توفر الإجراءات الأمنية الكافية.

وتتزامن الزيارة مع اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الإثنين، وهو الاجتماع المخصص لمناقشة سبل تعزيز دعم تونس في مجال مكافحة الإرهاب.

كما سيناقش وزراء الخارجية خلال الاجتماع سبل تعزيز الدعم الاقتصادي لتونس، ومن الموضوعات الأخرى التي سيتضمنها جدول أعمال الاجتماع، علاقات الاتحاد الأوروبي بإيران عقب الاتفاق النووي، بالإضافة إلى النزاع في الشرق الأوسط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية