شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القومى للمرأة”: 142 بلاغ تحرش خلال العيد.. أغلبها في القاهرة

“القومى للمرأة”: 142 بلاغ تحرش خلال العيد.. أغلبها في القاهرة
أعلنت غرفة العمليات التي خصصها المجلس القومي للمرأة لتلقي شكاوى التحرش خلال عيد الفطر، عن استمرار تلقيها لشكاوى التحرش، موضحة أن محاميّ المكتب التقوا اللواء إيهاب مخلوف، مدير إدارة مكافحة العنف ضد المرأة.

أعلنت غرفة العمليات التي خصصها المجلس القومي للمرأة لتلقي شكاوى التحرش خلال عيد الفطر، عن استمرار تلقيها لشكاوى التحرش، موضحة أن محاميّ المكتب التقوا اللواء إيهاب مخلوف، مدير إدارة مكافحة العنف ضد المرأة، والذي أبلغهم بورود 50 بلاغًا بالتحرش اللفظي على مستوى القاهرة، بالإضافة إلى محضر تحرش جسدي خلال ثالث أيام العيد.

وأضافت غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة، وفق بيان لها، نقلتها “وكالة أنباء الشرق الأوسط”، أن إجمالي حالات التحرش فى عيد الفطر وصل بذلك لـ136 بلاغ تحرش لفظي، و5 محاضر تحرش جسدي على مستوى القاهرة، في حين تنازلت أغلب الفتيات عن هذه المحاضر.

وأشارت غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة، إلى أنه على الصعيد الميداني قام محامو مكتب الشكاوى أمس بجولات ميدانية داخل الأماكن التى تشهد تواجداً مكثفا من المواطنين، ومن بينها حدائق الازهر بارك والحديقة الدولية وحديقة الحيوان وأمام دور سنيمات روكسى ووسط البلد، وشارع جامعة الدول العربية وميادين النهضة وجامعة القاهرة، ولم يتم رصد أى بلاغات أو محاضر تحرش وسط حضور لافت لعناصر الشرطة النسائية اللاتي أسهمن في نشر أجواء من الأمن والطمأنينية في الشوارع والميادين.

وأوضحت غرفة عمليات القومي للمرأة، أن مكتب الشكاوى بالقاهرة قد تلقى بلاغًا من فتاة تعرضت للتحرش في مدينة الزقازيق أثناء نزولها من ميكروباص، وتم توجيهها إلى القسم التابع لها وقام محامو المكتب بتوجيه محامي المجلس في الشرقية لها في الحال أثناء كتابة المحضر، وسوف تتم مباشرة الإجراءات القانونية من قبل المكتب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023