شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيابة سفاجا تأمر بالتحقيق في حرق مركبين بترسانة صناعة السفن

نيابة سفاجا تأمر بالتحقيق في حرق مركبين بترسانة صناعة السفن
أمرت نيابة سفاجا، برئاسة المستشار وليد هارون، مدير النيابة، بانتداب المعمل الجنائي لفحص حريق مركبين بترسانة صناعة وصيانة السفن، لمعرفة أسباب الحريق، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

أمرت نيابة سفاجا، برئاسة المستشار وليد هارون، رئيس النيابة، بانتداب المعمل الجنائي لفحص حريق مركبين بترسانة صناعة وصيانة السفن، لمعرفة أسباب الحريق، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وذلك بعد أن استمعت لأقوال المدير المسئول عن “اليزق”.

وكانت النيابة بدأت التحقيق، أمس، في واقعة الحريق بمنطقة أبو طرطور جنوب سفاجا محافظة البحر الأحمر، وأشارات التحريات الأولية التى قام بها النقيب الحسيني حلمي، معاون مباحث سفاجا، أن ماسًا كهربائيًا سبب الحريق، وتم تحرير المحضر رقم 1496 إداري سفاجا لسنة 2015، بحسب اليوم السابع.

فيما أشار حمادة ربيع، صاحب المركب، في تصريحات  لـ”اليوم السابع”، إلى أن سبب الحريق لا يمكن أن يكون “ماسًا كهربائيًا” كما ادعى العاملون بالترسانة، ولكن الحريق بفعل فاعل؛ وذلك نظرًا لقيامه بفصل الكهرباء تمامًا عن المركب، منذ منح العاملين بالمركب إجازة في يوم 27 من رمضان الماضي.

وأوضح صاحب المركب، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا بعد الساعة الثانية من صباح أمس الأحد، بنشوب الحريق في مركب “السفير” أثناء رسوها داخل الترسانة بسفاجا، مما أدى إلى التهام النيران للمركب بالكامل، وأيضًا نشوب حريق بمركب تحت الإنشاء، لافتًا إلى أن المركب كان جاهزًا للإبحار، بعد إنهاء كل التراخيص البحرية والتجهيزات اللازمة للعمل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023