شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الخسائر الأولية لـ”حريق الفجالة”

بالفيديو.. الخسائر الأولية لـ”حريق الفجالة”
تسود حالة من التضارب في التصريحات بين المسؤولين بحكومة إبراهيم محلب حول الخسائر الأولية للحريق الذي نشب صباح اليوم بمنطقة الفجالة بوسط البلد

تسود حالة من التضارب في التصريحات بين المسؤولين بحكومة إبراهيم محلب حول الخسائر الأولية للحريق الذي نشب صباح اليوم بمنطقة الفجالة بوسط البلد.

إذ شب حريق ضخم اليوم الإثنين، في منطقة الفجالة بالقاهرة، وتحديدا في العقار رقم “6” بشارع كامل صدقي.

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أن الحريق الذي وقع بالفجالة اليوم بمنطقة وسط البلد أسفر عن وقوع حالة وفاة نتيجة الاختناق، فضلاً عن إصابة شخصين بحالة حرجة، وحدوث انهيارات جزئية في الجزء الخلفي للمبنى.

وقال “الأنصاري”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مباشر من العاصمة”، على فضائية “أون تي في”، إن الإصابات نتيجة الاختناقات وحالة الوفاة توفيت داخل مستشفى القبطي.

وتابع قائلا: “إن هناك انهيارات جزئية للجزء الخلفي للمبنى المشتعل، وتم إخلاء المباني المجاورة للمبنى حفاظاً على أرواح المواطنين من حدوث انهيار كامل للمبنى”.

بينما نفى العميد هشام لطفي، رئيس مباحث غرب القاهرة، وجود وفيات أو إصابات كبيرة نتيجة الحريق، وأن أغلب الإصابات طفيفة وخفيفة ولم تطلب ذهابها للمستشفى.

وأشار إلى أن السبب في الحريق الذي لحق بأحد المباني بمنطقة الفجالة غير مؤكد حتى الآن، وأن المعمل الجنائي يجري تحقيقات موسعة لتحديد السبب الحقيقي.

في السياق ذاته، كلف الدكتور جلال مصطفى، محافظ القاهرة، رئيس حي الأزبكية مهندس سيد عبد الفتاح، بإخلاء جميع العقارات المجاورة، خوفا من انتقال لهب الحريق إليها والحفاظ على جميع سكان المنطقة، وتشكيل لجنة هندسية من الحي لفحص العقارات المجاورة لتحديد مدى تأثرها من الحريق.

كما أمر بتشكيل لجنة أخرى لفحص العقار موقع الحريق للوقوف على مدى تأثره من الحريق وحصر الخسائر التي لحقت به، والناتجة من آثار الحريق، بعد عملية التبريد التي تجرى حاليا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023