شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع الأميركي و”نتنياهو” يبحثان الاتفاق النووي مع إيران

وزير الدفاع الأميركي و”نتنياهو” يبحثان الاتفاق النووي مع إيران
التقى وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ في محاولة لتهدئة قلق إسرائيل حيال الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى، وخلال جولته في المنطقة سيزور آشتون السعودية والأردن أيضًا.

التقى وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ في محاولة لتهدئة قلق إسرائيل حيال الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى، وخلال جولته في المنطقة سيزور آشتون السعودية والأردن أيضًا.

وذكر موقع “DW” أن وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، عقد اجتماعًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بعد أسبوع من التوصل إلى اتفاق لتقليص برنامج إيران النووي، أثار غضب المسؤولين الإسرائيليين.

ويسعى “كارتر” الذي يقوم بأول زيارة لوزير أميركي إلى إسرائيل منذ التوصل للاتفاق مع إيران، إلى تخفيف حدة التوتر بشأنه والانتقال إلى حديث هادئ عن تعزيز الروابط الأمنية بين البلدين.

وبحث الوزير الأميركي مع نتنياهو الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل وسعي واشنطن لطمأنة تل أبيب والحد من قلقها ومخاوفها من الاتفاق ونتائجه على إسرائيل والمنطقة.

 وقبل اللقاء استبعد مسؤولون أميركيون وإسرائيليون احتمال إعلان اتخاذ أي قرارات جديدة، وأكدوا أن مهمة كارتر لن تكون سهلة.

وفي محاولة لطمأنة حليفه، أعلن كارتر أمس الاثنين أن الولايات المتحدة مستعدة لتعزيز تعاونها العسكري مع إسرائيل، مشيرًا بشكل خاص إلى مضادات الصواريخ أو الأمن المعلوماتي، جاء ذلك خلال لقاء مع نظيره الإسرائيلي موشيه يعالون.

وأكد أيضًا أن إسرائيل تبقى “حجر الزاوية” في السياسة الأميركية في الشرق الأوسط.

وجاء لقاء “كارتر” مع “نتنياهو” في اليوم الأخير من زيارته إلى إسرائيل، المحطة الأولى في جولة إقليمية تهدف إلى طمأنة حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة بعدما عبر بعضهم عن قلقه إزاء الاتفاق مع إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023