شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية اليمنية تواصل تقدمها على الحوثيين في 4 مدن

المقاومة الشعبية اليمنية تواصل تقدمها على الحوثيين في 4 مدن
واصلت قوات المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تقدمها في عدة جبهات في اليمن، اليوم الأربعاء.

واصلت قوات المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تقدمها في عدة جبهات في اليمن، اليوم الأربعاء.

واندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، في مدينة تعز جنوب اليمن.

وأسفرت الاشتباكات عن هزيمة للحوثيين وتكبدهم خسائر بشرية بلغ عددها 17 قتيلًا، بالإضافة إلى أكثر من 40 جريحًا، فيما قتل من المقاومة 3 عناصر وجرح سبعة آخرون، بحسب الجزيرة.

وقام الحوثيون من جانبهم، بالرد على هجمات المقاومة بقصف عدة أحياء في مدينة تعز، باستخدام قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا ومضادات الطيران، مما أدى إلى اشتعال النيران في إحدى المؤسسات التجارية.

وفي محافظة مأرب، وسط اليمن، أعلنت المقاومة الشعبية أيضا، سيطرتها على ثلاثة مواقع جديدة كانت تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح بعد اشتباكات كبيرة، وذلك في جبهة المخدرة بغرب المدينة، حيث أسفرت الاشتباطات عن مقتل تسعة من الحوثيين وقوات الرئيس صالح، بالإضافة إلى أحد أفراد المقاومة.

وقالت مصادر في محافظة لحج، إن المقاومة الشعبية المدعومة بقوات الجيش الوطني، سيطرت على خمسة مواقع جديدة في محيط قاعدة العند الجوية الإستراتيجية، كما قصفت المقاومة، القاعدة نفسها بالصواريخ، مما أدى إلى حدوث خسائر مادية وبشرية في صفوف قوات الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حسبما قالت الجزيرة.

وفي العاصمة اليمنية، صنعاء، شن عناصر من المقاومة الشعبية، هجومًا على إحدى نقاط التفتيش التابعة للحوثيين، والتي تقع أمام معسكر التموين في منطقة عصر، شمال غرب المدينة، وهو ما أسفر عن مقتل اثنين من مسلحي الحوثي، وتدمير مدرعة عسكرية، وفق ما أعلنه بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023