شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برهامي: رياضة كرة القدم حرام إذا تضمنت العصبية أو كشف العورات

برهامي: رياضة كرة القدم حرام إذا تضمنت العصبية أو كشف العورات
رد نائب رئيس الدعوة السلفية، ياسر برهامي، على سؤال: "ما الحكم في مشاهدة مباريات كرة القدم؟ نشر على موقع "أنا السلفي": "هذه مأساة، أنا في قمة الغيظ منها، نحن نقول إنها لا تحرم إلا بضوابط معينة ....

رد نائب رئيس الدعوة السلفية، ياسر برهامي، على سؤال: “ما الحكم في مشاهدة مباريات كرة القدم؟ نشر على موقع “أنا السلفي”: “هذه مأساة، أنا في قمة الغيظ منها، نحن نقول إنها لا تحرم إلا بضوابط معينة إذا كانت تضمن إلهاء عن فعل واجب أو تتضمن فعلا محرما كالعصبية أو كشف عورات أو حب وموالاة للكفار والمنافقين أو متضمنة لأي محرم وغالبا ما تتضمن محرمات.

وأضاف “برهامي” على موقع “أنا السلفي”: “إلهاء الشعوب والأمم عما ينفعها بهذا اللهو نوع من تدمير هذه الأمم والشعوب، ولذلك هناك من العلماء من أفتى بالتحريم مطلقا والحقيقة أنه تحريم مقيدا، ولكن هذه القيود غالبا موجودة وحاصلة، متسائلا: “أين يأتون بالوقت فالناس في حاجة إلى الوقت في دينها ودنياها وفي نفع أمتها”.

وتابع “الحاصل أن مباريات الكرة نوع من الإلهاء الشديد جدا وتغيب العقل عما يحتاجه المسلم من أمتنا لأمر دينه وأمته وبناء لشخصيته وأمور كلها واجبة في الحقيقة”.

يشار إلى أن ياسر برهامي من أحد الدعاة المؤيدين لإنقلاب الثالث من يوليو، كما أنه التزم الصمت تجاه كل المذابح التي تم ارتكابها تحت حكم العسكر.

ولم يصدر عن برهامي أي فتوى بشأن الدماء التى أهدرت بعد انقلاب 3 يوليو خاصة بعد مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، بل أيد ما قامت به الحكومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023