شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بأوامر عليا.. تكميم أفواه مستشاري اللجنة العليا للانتخابات

بأوامر عليا.. تكميم أفواه مستشاري اللجنة العليا للانتخابات
كشفت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات، أن السبب وراء تأجيل اجتماع اللجنة الذي كان مقررًا له أمس الثلاثاء، ليكون في الأسبوع المقبل، يرجع إلى رفض العديد من أعضاء اللجنة الاحتياطيين حضور الاجتماع، مفضّلين أن يكون ذلك بعد

كشفت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات، أن السبب وراء تأجيل اجتماع اللجنة الذي كان مقررًا له أمس الثلاثاء، ليكون في الأسبوع المقبل، يرجع إلى رفض العديد من أعضاء اللجنة الاحتياطيين حضور الاجتماع، مفضّلين أن يكون ذلك بعد صدور قرار عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، رسميًا بإعادة تشكيل اللجنة.

إلى هذا أكدت المصادر، في تصريحات صحفية اليوم، أن هناك 3 مستشارين تعمّدوا عدم العودة إلى القاهرة من عطلة العيد التي كانوا يقضونها في المدن الساحلية، حتى لا يحضروا الاجتماع، وهو ما اضطر رئيس اللجنة، المستشار أيمن عباس، إلى تأجيل الاجتماع للأسبوع المقبل، رغم توجّه بعض أعضاء اللجنة لحضوره.

وأشارت المصادر إلى وجود حالة ضيق لدى أعضاء اللجنة الاحتياطيين من تأخر صدور القرار الرسمي، بإعادة تشكيل اللجنة، وضمهم إلى اللجنة الرسمية، رغم مرور شهر على خروج 5 مستشارين من عضوية اللجنة؛ لبلوغهم سن التقاعد القضائي.

وتوقعت المصادر أن يصدر عبد الفتاح السيسي، قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، وقرار تشكيل اللجنة، بعد تعيين الأعضاء الاحتياطيين بها خلال أيام، وقبل موعد انعقاد اللجنة المقبل.

وذكر أن التنبيهات التي أصدرها رئيس اللجنة للأعضاء الاحتياطيين بعدم التحدث لوسائل الإعلام باسم اللجنة، وترك تلك المهمة للمستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة، من أسباب زيادة غضب الأعضاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية