شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ إلى النائب العام بتهم مرتضى منصور بانتهاك حقوق الإنسان

بلاغ إلى النائب العام بتهم مرتضى منصور بانتهاك حقوق الإنسان
تقدمت منظمة الحق لحقوق الإنسان، ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك، بسبب ماسمته " انتهاكاته لحقوق الإنسان"

تقدمت منظمة الحق لحقوق الإنسان، ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك، بسبب ماسمته ” انتهاكاته لحقوق الإنسان”.

وقالت المنظمة، في بيانها اليوم، أن حديث رئيس نادي الزمالك المستمر عن ما يسمى بـ”CD”، والتي يسجل فيها خصوصيات بعض المواطنين يعد انتهاكًا لحقوق الإنسان.

وأضافت المنظمة في بلاغها للنائب العام تجاوزات رئيس الزمالك الأخيرة التي طالت النادي الأهلي وجماهيره.

وقالت المنظمة أيضًا أنها تابعت جماهير الكرة المصرية على اختلاف انتمائهم خلال الفترة الماضية، للتجاوزات “الفجة” الصادرة من رئيس النادي الزمالك، في حق بعض المواطنين من الشعب المصري ومؤخرًا النادي الأهلي وجماهيره ورئيسه، التي تعد تجاوزات تسيء للرياضة المصرية في الداخل والخارج، وتجلت هذه التجاوزات في ظهوره في العديد من البرامج التلفزيونية بأحاديث فجة وألفاظ بذيئة تؤذي مشاعر الأسرة المصرية بشكل عام والأسرة الرياضية بشكل خاص.

كما أشارت المنظمة إلى تناقض رئيس النادي الزمالك، مع الحد الأدنى للآداب المتعارف عليها في مجتمعنا ، مستنكرة استضافة شخصيات لإطلاق السباب والشتائم وإثارة الفتن بين الجماهير وبين الشعب المصري ومؤسسات الدولة، ونسب لها حديث من شأنه إثارة الفتن والضغائن وخلق الفرقة .

وطالبت المنظمة النائب العام، باتخاذ قرارات حاسمة ضد القنوات التلفزيونية التي استضافت رئيس النادي الزمالك والسماح له بالسب والقذف على جماهير النادي الأهلي والشعب المصري ، معتبرة استخدامه لتلك القنوات كأداة ومظلة شرعية لتهديد المواطنين.

كما طالبت بمعاقبة مرتضى منصور بجريمة السب والقذف لجماهير النادي الأهلي ومن قبل الشعب المصري واستخدام القنوات التلفزيونية كوسيلة وآداه لذلك، ومعاقبته بجريمة أثاره الفتنة بين الجماهير المشجعة للرياضة بصفه خاصة والشعب المصري بصفه عامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023