شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع أميركي: رغم مليارات السعودية… مصر تغازل إيران

موقع أميركي: رغم مليارات السعودية… مصر تغازل إيران
قال موقع " إن إم دي " الأميركي في تقرير له أن مصر حليف الولايات المتحدة لمدة طويلة سوف تتجه لتكون أقرب إلى المحور الإيراني بعيداً عن دول التحالف العربي السني

  قال موقع  ” إن إم دي ” الأميركي في تقرير له  أن مصر حليف الولايات المتحدة لمدة طويلة سوف تتجه لتكون أقرب إلى المحور الإيراني بعيداً عن دول التحالف العربي السني.

و بحسب أحد المصادر العربية  فإن الحكومة المصرية قامت بفتح حوار مع العدو اللدود للسعودية بالرغم من  المساعدات المليارية التي قدمتها السعودية لمصر،  وناقش  اللقاء التعاون المشترك.

  و أشار المصدر إلى إثارة نظام السيسي للغضب السعودي وذلك بدعوة وفد من حزب الرئيس السابق على عبدالله صالح حليف الحوثيين الذين يستهدفون السعودية  من خلال حدودها مع اليمن .

و اعتبرت الصحيفة أن هذا اللقاء يفسر موقف النظام العسكري المعتدل –بحسب الصحيفة –  من الصراع في سوريا حيث يصر على أن يكون الأسد جزء من مفاوضات التسوية بينما تصر السعودية على الإطاحة به بشكل كامل و هو ما أعلنه الجانبين بشكل علني  .

-وبحسب التقرير – فإنه بالرغم من  التقارب السعودي مع حماس الذي ظهر من خلال لقاء مشعل و سالمان فإن حماس لم تقطع علاقتها مع إيران  و تجلى ذلك في حضور نائب خالد مشعل موسى أبو مرزوق الذي  حضر إفطار رمضاني في لبنان ضم زعيم حزب الله و أعضاء من الحرث الثوري الإيراني .

  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023