شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حادث الوراق.. خسائر الكهرباء..القبض علي صيادي المطرية..أبرز العناوين

حادث الوراق.. خسائر الكهرباء..القبض علي صيادي المطرية..أبرز العناوين
تصدرت أخبار غرق مركب الوراق والتى أودت بحياة 29 شخصًا حتى الآن، عناوين معظم الصحف المحلية.

تصدرت أخبار غرق مركب الوراق والتى أودت بحياة 29 شخصًا حتى الآن، عناوين معظم الصحف المحلية، كما اهتمت الصحف بمتابعة تطورات مباحثات سد النهضة الإثيوبي، وإعلان وزارة الكهرباء عن خسائر الوزارة جراء عمليات تفجير أبراج الكهرباء منذ أحداث 30 يونيو وحتى الآن

حادث مركب الوراق

أكدت وزارة الصحة في حكومة محلب فى بيان رسمى، أن عدد قتلى حادث غرق مركب الوراق وصل إلى 29 شخصاً، بعد انتشال 11 جثة جديدة، مضيفة أنه تم نقل 4 إلى مشرحة معهد ناصر و7 جثث إلى مشرحة مستشفى التحرير العام بإمبابة، مشيرة إلى أنه لا تزال جهود البحث عن الضحايا مستمرة وجار المتابعة.

إعادة القبض على صيادين مصريين بالسودان

أكد طه الشريدى،نقيب الصيادين بمدينة المطرية بالدقهلية، أن السلطات السودانية ألقت القبض على الصيادين المصريين – البالغ عددهم 101 صياد – مرة أخرى، بعد إخلاء سبيلهم أمس، مشيرا إلى أن السلطات قامت بإلقاء القبض على الصيادين أثناء استلام مراكبهم بعد إخلاء سبيلهم للعودة لمصر.

زيارة السيسي لبكين

يزور قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي،  بزيارة إلى الصين فى مطلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك بناءً على دعوة من الرئيس الصيني شى جين بينغ، لحضور احتفال الصين بالذكرى السبعين للانتصار فى الحرب العالمية الثانية، المقرر أن يجري في 3 سبتمبر،بحسب تصريحات السفير المصرى فى بكين مجدى عامر.

مباحثات سد النهضة

يواصل وزراء المياه من مصر والسودان وإثيوبيا، لليوم الثالث على التوالى، اجتماعات اللجنة الفنية الوطنية لسد النهضة الإثيوبى، المنعقدة فى العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك استكمالاً للاجتماع السابق الذى شهدته القاهرة شهر يونيو الماضي، للوصول إلى حل للخلافات العالقة.

خسائر تفجير أبراج الكهرباء

ا

كشف المهندس أحمد الحنفي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن هناك 214 برج كهرباء تعرضوا للتفجير والأعمال التخريبية منذ قيام ثورة 30 يونيو وحتى الآن، ما أسفر عن خسائر وصلت إلى 150 مليون جنيه نتيجة بناء أبراج جديدة أو إصلاحها.

الإسكان تطرح وحدات سكنية وأراض جديدة

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 31 ألف وحدة سكنية بمساحات 90 مترا مربعا كاملة التشطيب فى 10 مدن جديدة فى مقدمتهم أكتوبر والقاهرة الجديدة و8 مدن أخرى، بالإضافة إلى 5 آلاف قطعة أرض فى 8 مدن جديدة فى وقت واحد، على أن يبدأ التقدم لحجز الشقق والأرض يوم الأحد المقبل، ويتم التقدم لحجز الوحدات السكنية من خلال البريد وإرسال الأوراق على بنك التعمير والإسكان أما حجز الأراضي يتم من خلال شراء كراسة الشروط من خلال البنك ودفع مقدم الحجز. 

أكثر من 65 ألفا عادوا من ليبيا

أعلنت مديرية أمن مطروح، في بيان صحفي، أن المتابعة الأمنية بمنفذ السلوم، رصدت إنهاء إجراءات سفر 742 إلى الجانب الليبى بينهم 186 مصريا و555 ليبيا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما تم إنهاء إجراءات وصول 206 مصريين وليبيين بينهم 151 سبق مغادرتهم للبلاد بطريقة شرعية و55 غادروا متسللين بطريقة غير شرعية، ليرتفع عدد العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم منذ يوم 16 فبراير الماضى، عقب تعرض 21 مصريا للذبح، إلى 65 ألفا و507 مصريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023