شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فورين بوليسي”: رأس مال “آبل” يعادل الناتج المحلي لـ “قطر”

“فورين بوليسي”: رأس مال “آبل” يعادل الناتج المحلي  لـ “قطر”
كشف بيان الأرباح ربع السنوية، الذي أصدرته شركة "أبل" الأميركية يوم الثلاثاء الماضي، أن الشركة لديها 203 مليارات دولار، وهو المبلغ الذي يعادل إجمالي الناتج المحلي لدولة قطر، بحسب مجلة "فورين بوليسي" الأميركية.

كشف بيان الأرباح ربع السنوية، الذي أصدرته شركة “أبل” الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي، أن الشركة لديها 203 مليارات دولار، وهو المبلغ الذي يعادل إجمالي الناتج المحلي لدولة قطر، بحسب مجلة “فورين بوليسي” الأميركية.

ويعادل الاقتصاد القطري – حسب موقع دوت مصر – مبلغ 211.8 مليار دولار، بحسب تقرير صادر عن البنك الدولي في العام الماضي، وهو مبلغ مقارب لثروة شركة “أبل”.

ولإيضاح حجم حساب شركة “أبل” الجاري، عقدت المجلة مقارنة بين إجمالي الناتج المحلي لـ”بيرو” البالغ 202.9 مليار في عام 2014 بعدد سكان 30 مليون نسمة، و”قطر” البالغ 211.8 مليار ويسكنها 2 مليون نسمة.

وألمحت المجلة إلى أن الغالبية العظمى من أموال شركة “أبل” توجد خارج الولايات المتحدة الأميركية، لتجنب الضرائب الأميركية، حيث يُعرف عن الشركة تجنبها الضرائب التي تفرضها أميركا على الشركات، وأنشأت في سبيل ذلك شبكة تضم شركات تابعة لها لتخفيض فاتورة الضرائب إلى أقل قدر ممكن.

و”أبل”هي شركةٌ أمريكيةٌ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، حيث تشمل  منتجات الشركة الأكثر شهرة أجهزة حواسيب “ماكينتوش”، والجهاز الموسيقي “آي بود” “iPod” والجهاز المحمول “آي فون””iPhone”.

وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” “Mac OS X”، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” “iTunes”، ومجموعةَ “آي لايف” “iLife” لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023