شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ليبرمان”: الملف النووي الإيراني أكبر من قدرات نتنياهو

“ليبرمان”: الملف النووي الإيراني أكبر من قدرات نتنياهو
شن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان هجومًا عنيفًا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووصفه بأنه "رئيس حكومة غير خلاق، وغير قادر على اتخاذ قرارات صعبة ومصيرية" مطالبًا باستبداله.

شن رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان هجومًا عنيفًا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووصفه بأنه “رئيس حكومة غير خلاق، وغير قادر على اتخاذ قرارات صعبة ومصيرية”، مطالبًا باستبداله.

وقال ليبرمان، في مقابلة نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت- حسب موقع الجزيرة – إن نتنياهو غير قادر على التعامل مع ملف إيران النووي، وإن هذا القضية “أكبر منه بكثير”, وأضاف متهكمًا “إنه يجيد الأقوال وليس الأفعال، ككلب ينبح ولا يعض”.

وانتقد رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” بشدة سياسة نتنياهو تجاه الإدارة الأمريكية وخلافاته مع الرئيس باراك أوباما، ووصفها بأنها خطأ، مؤكدًا أن نتنياهو لن ينجح في إحباط الاتفاق كما يُعتقد بالكونجرس الأميركي.

وتوقع ليبرمان أن تنهار حكومة نتنياهو الحالية، وأن يتم إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل في الثلث الأول من العام المقبل.

ووفقًا للصحافة الفلسطينية، فإن تصريحات ليبرمان الهجومية على نتنياهو جاءت لتنسف تقارير إعلامية تحدثت عن إمكانية انضمامه قريبا للحكومة الائتلافية الحالية.

وشغل ليبرمان منصب وزير الخارجية في حكومة نتنياهو السابقة، وقد خاض انتخابات الكنيست السابقة ضمن قائمة مشتركة مع نتنياهو ويعتبر من المقربين له.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023