شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. عدة فعاليات معارضة لحكم العسكر تحت شعار”عودوا إلى ثورتكم”

بالصور.. عدة فعاليات معارضة لحكم العسكر تحت شعار”عودوا إلى ثورتكم”
نظم معارضو حكم العسكر اليوم الجمعة في أسبوع "عودوا إلى ثورتكم" الذي دعا له االتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مظاهرات حاشدة رفضًا لحكم العسكر

نظم معارضو حكم العسكر، اليوم الجمعة، مظاهرات حاشدة في عدة محافظات، وذلك في بداية أسبوع “عودوا إلى ثورتكم” الذي دعا له االتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، تنديداً بجرائم حكم العسكر.

الجيزة


ففي الجيزة خرجت مسيرة حاشدة  من أمام مزلقان ناهيا ببولاق عقب صلاة الجمعة، حيث رفع المتظاهرون صور الدكتور محمد مرسي وشارات رابعة،
ونددوا بحملات الاعتقالات المستمرة بحق معارضي العسكر وطالبوا بالحرية للمعتقلين.
كما انطلقت مسيرة صباح اليوم من ميدان لبنان وتجولت فى شوارع منطقة المهندسين وانتهت عند محطة الجراج بشارع السودان بهتافات يسقط حكم العسكر.
وخرجت مسيرة عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب في الزهراء بمنطقة العمرانية بالجيزة، طافت خلالها شوارع العمرانية، منددين بالانقلاب العسكري و ما حدث في في اول ايام عيد الفطر المبارك رافعين شارات رابعة.
المنوفية


وفي المنوفية نظم التحالف الوطني وحركة نساء ضد الانقلاب ببركة السبع سلسلة بشرية علي طريق الغروري صباح اليوم رافعين لافتات تندد بالعنف ضد المراة وضد اعدام واعتقال الشرفاء مؤكدين استمرار ثورتهم حتى النصر.
الإسكندرية


و خرج متظاهرو الإسكندرية في ست عشرة تظاهرة فى مختلف مناطق المحافظة منددين بجرائم الانقلاب العسكري ومجازره بحق المصريين.

وانطلقت التظاهرات بمئات المتظاهرين قبل وعقب صلاة الجمعة بمناطق العجمي والعوايد والعصافرة وسيدي بشر وأبوسليمان والرمل والحضرةـ كما نظمت حركة شباب ضد الانقلاب فعالية شبابية بمنطقة الورديان عقب صلاة الجمعة.

وردد المتظاهرون عددًا من الهتافات المناهضة لجيش وشرطة الانقلاب والمطالبة برحيل الحكم العسكري والإفراج عن المعتقلين، كما رددوا عددا من الهتافات التي تطالب المواطنين الصامتين أو الموافقين على ما يفعله العسكر بمصر بتحكيم العقل والعودة إلى مسار الثورة والشعب، كما نددوا بحادث غرق مركب الوراق امس وفشل الانقلاب المستمر في إدارة الدولة.
وأكد المتظاهرون على استمرارهم في مسارهم السلمي والثوري حتى عودة الشرعية وسقوط الحكم العسكري والقصاص الكامل لدماء الشهداء، كما ش
ددوا على أن الإجراءات القمعية من اعتقال واغتيال ومطاردة لن تثنيهم عن المطالبة بحقوقهم المسلوبة في الحرية والكرامة.
كفرالشيخ‬


وفي كفر الشيخ نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة الرياض سلسلة بشرية ومسيرة على رافد الطريق الدولي كفر الشيخ – بلطيم، في بداية أسبوع ثوري جديد، تنديدا بأحكام الإعدام الصادرة في حق الثوار
البحيرة


‫واحتشد معارضو حكم العسكر في محافظة البحيرة، في مركز ‫كفر الدوار‬ فى عدة فعاليات في مستهل أسبوع‫ “عودوا إلى ثورتكم‬” رفضا للانقلاب العسكري، حيث انطلقت الفعاليات قبيل صلاة الجمعة من أمام مسجد العلم والإيمان وطافت شوارع المدينة.
كما استهل أهالي مدينة “حوش عيسى” أسبوعهم الثوري الجديد بمسيرة حاشدة، خرجت صباح اليوم الجمعه من أمام مسجد “التقوى”، حيث جابت شوارع المدينة مرورا بمناطق: “التقوى – السلام – البوطه – وعبد اللا – الدفراوي – المنشية – السويقة – الملوي – السبكية”، واختتمت فعالياتها من أمام مسجد التقوى مرة أخرى.

ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات: “مرسي رئيسي – حوش عيسى ضد اﻻنقلاب – حكم العسكر فقر وجوع – صور الشهداء والمعتقلين – وشارات رابعه العدوية”.
ورددوا هتافات منددة بسياسات حكومة اﻻنقلاب التعسفية وقضائه المسيس والأحكام الجائرة بحق المعتقلين، وأخرى متوعدة بالقصاص، مثل: “مش هنسيب الحق – الحرية للمعتقلين”.
أسيوط


وفي أسيوط خرجت مسيرتان حاشدتان لثوار مركز ‫سمالوط‬ ، حيث انطلقت الأولى من قرية ‫قلوصنا‬ بعد صلاة الجمعة من المسجد البحري منددين بالحكم العسكري، كما خرجت المسيرة الثانية من قرية ‫شوشة من مساجد القريه مرددين هتافات ضد الحكم العسكري ورافعين لافتات للصور الشهداء
القليوبية‬
وخرجت مسيرة حاشدة اليوم الجمعة في محافظة القليوبية، من منطقة
عرب العليقات بمركز الخانكة رفضًا للانقلاب العسكري، مطالبين بعودة الدكتور محمد مرسي إلى الحكم.
بني سويف


وفي مدينة بني سويف خرجت تظاهرة استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري رافعين أعلام مصر وشعارات رابعة العدوية مطالبين بالقصاص ممن قتلوا المصريين.

الشرقية


نظم ثوار ‫الزقازيق‬ مسيرة حاشدة بدأت من أمام مستشفى صيدناوي بالمركز في أسبوع ثوري جديد دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب. 
كما نظم معارضو العسكر بمركز بلبيس‬ سلسلة بشرية حاشده بميدان أبو سمران رافعين أعلام مصر ورابعة ضمن فاعليات أسبوع “عودوا لثورتكم”، محذرين سلطات الانقلاب من المساس بالدكتو محمد مرسي.

كما نظم معارضو حكم العسكر بقرية ميت حمل التابعة لمدينة بلبيس سلسلة بشرية صباحية تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين، رافعين خلالها لافتات تندد بالأزمات المعيشية، مؤكدين على استمرار الثورة في الشارع المصري حتى يتحرر الوطن من أيدى سارقيه، بحسب ما قاله المتظاهرون

ونظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمدينة منيا القمح مسيرة صباحية بمشاركة أولتراس نهضاوي وحركة شباب ضد الانقلاب وحركة نساء ضد الانقلاب، وتعالت الهتافات ضد حكم العسكر والقمع الأمني، وخاصة في صفوف الشباب.
وخرج معارضو حكم العسكر في مركز فاقوس، بدعوة من تحالف دعم الشرعية بالاشتراك مع حركتي شباب ضد الانقلاب ونساء ضد الانقلاب، اليوم الجمعة، في سلسلة ومسيرة حاشدة على طريق فاقوس القاهرة،

ولقيت السلسلة تفاعلا كبيرا من المارة، ورفع المتظاهرون صور الدكتور محمد مرسي، وصور رابعة وأعلام مصر وصور الشهداء مرددين الهتافات المنددة بالانقلاب العسكري وارتفاع الأسعار.

وفي مركز ديرب نجم، نظم معارضو العسكر فعالية بدأت من أمام “الميكنة الزراعية”، وانتهت أمام موقف الإبراهيمية، حيث رفع المشاركون إشارات رابعة ونددوا بسوء الأحوال المعيشية، وحذروا من المساس بالدكتور محمد مرسي، لأنه خط أحمر، بحسب توصيفهم، وأكدوا على مواصلتهم للتظاهر حتى عودة المسار الديمقراطي والقصاص للشهداء.

كما نظم معارضو حكم العسكر، في الحسينية، مسيرة صباحية مؤيدة للدكتور محمد مرسي، ورفضا للانقلاب العسكري الذي يقود البلاد للخراب والدمار بقيادة عبدالفتاح السيسي، بحسب المتظاهرين.
ورفع المتظاهرون أعلام مصر وصور الدكتور محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين، مرددين هتافات منددة بتردي الأحوال الاقتصادية والإجتماعية والأمنية واشتعال الأسعار وضنك المعيشة جراء حكم العسكر.
كما أكدوا صمودهم في الميادين حتى إسقاط الانقلاب العسكري وعودة الشرعية ومحاكمة الانقلابيين القتلة والقصاص لدماء الشهداء.
وفى مركز ههيا، نظم المعارضون لحكم العسكر
سلسلة بشرية أمام قرية صبيح رفع المشاركون فيها شعارات رابعة وصور الدكتور محمد مرسي، مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري حتى عودة الشرعية وإسقاط الانقلاب.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023