شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حاصل على الإعدادية يؤم المصلين في صلاة الجمعة ببني سويف

حاصل على الإعدادية يؤم المصلين في صلاة الجمعة ببني سويف
فوجىء المصلين خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم، وتحديدًا في مسجد الشيخ حسن، بقرية "بني قاسم" التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف، بإن الإمام الذى اعتلى المنبر لإلقاء خطبة الجمعة وإمامتهم في الصلاة هو شخص حاصل على الشهادة الإعدادية،

فوجىء المصلين خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم، وتحديدًا في مسجد الشيخ حسن، بقرية “بني قاسم” التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف، بإن الإمام الذى اعتلى المنبر لإلقاء خطبة الجمعة وإمامتهم في الصلاة هو شخص حاصل على الشهادة الإعدادية، فضلاً عن كونه ليس أزهريًا.

وشهدت صلاة الجمعة اليوم، بمسجد الشيخ حسن، جدلاً كبيراً حول الشخص الذي يخطب على المنبر، كونه شخص حاصل على الشهادة الإعدادية العامة فقط، وليس لديه من العلم ما يكفي ليعتلي المنبر والقاء خبطة الجمعة في المصلين.

وليست هذه هي المرة الأولى من نوعها، وهو ما دعا المصلين لتقديم شكاوى لوزارة الأوقاف لتغيير الخطباء واختيار خطيب مناسب للمسجد.

وكانت وزارة الأوقاف قد شددت أن يكون خطيب صلاة الجمعة خريج جامعة الازهر، فضلاً عن عدم تجاوز الخطبة الـ 20 دقيقة. ولكنها لم تحرص في شروطها للخطابة بأن يقوم الخطيب لديه المقدرة من العلم والفصاحة للتحدث.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية