شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تدعو “الناتو” لعقد إجتماع طارىء لبحث هجماتها ضد “تنظيم الدولة “

تركيا تدعو “الناتو” لعقد إجتماع طارىء لبحث هجماتها ضد “تنظيم الدولة “
قالت وزارة الخارجية التركية، الأحد، إن تركيا طلبت من حلف شمال الأطلسي «الناتو» عقد اجتماع طارئ هذا الأسبوع لبحث عملياتها الأمنية ضد تنظيم «الدولة» المتشدد، وضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني..

قالت وزارة الخارجية التركية، أمس الأحد، إن تركيا طلبت من حلف شمال الأطلسي “الناتو” عقد اجتماع طارئ هذا الأسبوع لبحث عملياتها الأمنية ضد تنظيم “الدولة” المتشدد، وضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، ومن المرجح عقد الاجتماع، الثلاثاء المقبل.

وشنت تركيا هجمات برية وقصفت جوا مواقع لتنظيم “الدولة” والمتمردين الأكراد في كل من سوريا والعراق ردا على هجمات شنها الجانبان على أهداف تركية.

كانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت الجمعة الماضية، أن تركيا وافقت على استخدام طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قواعدها الجوية ضد “تنظيم الدولة”، وأن الطائرات التركية ستشارك في عمليات ضد المتشددين وتتوقع التنسيق لتعزيز أمن أولئك الذين يعيشون في مناطق خاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا.

 نفذت ثلاث مقاتلات تركية من طراز إف- 16، الجمعة، غارات هي الأولى للجيش التركي على مواقع تابعة لـ”تنظيم الدولة” في سوريا، وذلك بعد أربعة أيام من تفجير دامٍ استهدف مدينة سوروج التركية الحدودية نسبته الحكومة إلى التنظيم.

وأكدت الحكومة التركية، في بيان لها، أن المقاتلات التركية قصفت، سبعة أهداف لحزب العمال الكردستاني في مواقعه الخلفية في شمال العراق، وذكر البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إن العمليات العسكرية الجوية ضد “تنظيم الدولة” تواصلت أيضًا، دون أن يحدد عدد الأهداف التي ضربت.

جاءت هذه الضربات التركية في اليوم نفسه لدخول أنقرة بقوة في الحملة العسكرية لمواجهة “تنظيم الدولة” عبر شن أولى غاراتها الجوية على مواقع له في سوريا فجر الجمعة، بينما نفذت الشرطة حملة توقيفات “لمكافحة الإرهاب” في مختلف أنحاء البلاد استهدفت ناشطين أكراد وجهاديين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023