شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محللون رياضيون: كارثة ريال مدريد في الموسم الماضي قد تتكرر

محللون رياضيون: كارثة ريال مدريد في الموسم الماضي قد تتكرر
تسيطر مخاوف كثيرة على جماهير نادي ريال مدريد الإسباني من تكرار كارثة الموسم الماضي، إذ لم يتمكن من حصد أي بطولة في الموسم الثاني على التوالي

تسيطر مخاوف كثيرة على جماهير نادي ريال مدريد الإسباني من تكرار كارثة الموسم الماضي، إذ لم يتمكن من حصد أي بطولة في الموسم الثاني على التوالي.

وأعرب الجماهير عن قلقهم من عدم تمكن النادي من تحقيق بطولات في الموسم الجديد، مطالبين الإدارة بالتعاقد مع صفقات سوبر في الميركاتو الحالي لتكوين فريق قوي ينافس على جميع البطولات في الموسم الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي ريال مدريد الإسباني يملك كوكبة من النجوم في عالم كرة القدم وأغلى اللاعبين في العالم، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم لثلاث مرات، والنجم الويلزي “جاريث بيل” صاحب أغلى صفقة في التاريخ، والتي بلغت قيمتها نحو 100 مليون يورو قادما من نادي توتنهام الإنجليزي، ولكن خرج من الموسم الماضي صفر اليدين، ليؤكد للعالم أن كرة القدم ليس بالأموال ولكن بالعقل والتفكير الحكيم.

وبعد رحيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن نادي العاصمة الإسبانية في الموسم الماضي بسبب عدم حصد أي بطولات، توقعت الجماهير أن مسؤولي ريال مدريد سيتعاقدون مع أفضل اللاعبين في أوروبا في الميركاتو الحالي لتكوين فريق قوي ينافس على الثلاثية في الموسم الجديد كما فعله في المواسم السابقة.

ولكن ظهر عكس ذلك تماما وتعاقد مع بعض اللاعبين المغمورين، وهو ما أثار قلق جماهير الملكي من الخروج في الموسم الجديد دون أي بطولات مرة أخرى.

وفرط نادي ريال مدريد في قائده وحارسه الأول منذ 25 عاما “إيكر كاسياس” ليرحل لنادي بورتو البرتغالي منذ أيام قليلة على أمل التعاقد مع الحارس الشاب “ديفيد دي خيا” للاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليعوض “كاسياس” في المواسم القادمة، ولكن خرج “رافا بينيتيز” المدير الفني الجديد للنادي الملكي أمس بتصريح غريب للغاية، وهو أن ثقته في الحارس الكوستاريكي “كيلور نافاس” كبيرة، ولا يفكر إطلاقا في التعاقد مع حارس آخر.

وظهر نادي ريال مدريد في اللقاءات الودية الأخيرة أمام نادي روما الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي ببطولة كأس الأبطال الودية في أستراليا بشكل جيد حتى الآن، وتعادل مع الأول بهدفين لمثلهما وتفوق على الثاني برباعية.

وأثبت أن الفريق الأساسي جيد ولكن ينقصه دكة احتياطية قوية فقط بعد التفريط في العديد من نجومه في الموسم الماضي مثل الأرجنتيني “أنخيل دي ماريا” والمخضرم “تشابي ألونسو” وعدم تعويضهما بصفقات كبيرة بقيمة وحجم النادي الملكي.

واستطلعت “رصد” آراء عدد من المحللين الرياضيين في هذا الصدد، فمن جانبه، قال أحمد فهمي صحفي بجريدة الدستور إن كارثة الموسم الماضي قد تتكرر.

وأضاف في تصريح خاص لـ”رصد”: “بالتأكيد ممكن تتكرر الكارثة مثل الموسم الماضي بسبب عدم تدعيم الفريق باللاعبين كبار باستثناء الظهير الأيمن البرازيلي “دانيلو” القادم من نادي بورتو البرتغالي، ويجب على مسؤولي الملكي بالتعاقد مع مهاجم من طراز عال في الأيام المقبلة ليكون بجانب الفرنسي كريم بنزيما في الموسم المقبل”.

وقال مصطفى شرف صحفي بموقع النادي السعودي لـ”رصد”: من الصعب تكرار مأساة ريال مدريد في الموسم الجديد وبالأخص مع العبقري رافا بينيتيز وكوكبة النجوم المتواجدة الآن، مثل جيمس رودريجيز وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، ولكن يجب على فلورنتينو بيريز تدعيم الفريق بقلب دفاع قوي والحارس ديفيد دي خيا في الميركاتو الجاري.

وفي السياق ذاته، صرح محمد أشرف كاتب بموقع هاي كورة لـ”رصد”: ريال مدريد تعاقد مع مدرب ذكي للغاية ويعرف جيدا التعامل مع إمكانيات لاعبيه، وتعاقد الملكي مع بعض اللاعبين الممتازين أبرزهم البرازيلي “دانيلو” لينقصه فقط التعاقد مع للاعب وسط كبير والأقرب سيكون الإيطالي “ماركو فيراتي” نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لذلك أؤكد عدم تكرار أزمة الموسم الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023