شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحت رعاية الداخلية ..الدعوة السلفية تنتخب مجلسها الجديد بـ13 عضو

تحت رعاية الداخلية ..الدعوة السلفية تنتخب مجلسها الجديد بـ13 عضو
لم تأتي انتخابات الجمعية العمومية للدعوة السلفية بجديد، بل تشكل المجلس الجديد بنفس ذات الوجوه القديمة مع تغييرات طفيفة، إذ تم إستبعاد استبعاد الدكتور محمد إسماعيل المقدم، والشيخ سعيد عبد العظيم.

لم تأتي انتخابات الجمعية العمومية للدعوة السلفية التي جرت أول أمس بجديد، بل تشكل المجلس الجديد بنفس ذات الوجوه القديمة مع تغييرات طفيفة، إذ تم إستبعاد الدكتور محمد إسماعيل المقدم، والشيخ سعيد عبد العظيم.

ويأتي استبعاد الشيخ سعيد عبدالعظيم وإسماعيل المقدم نتيجة موقفهما الرافض لانقلاب الثالث من يوليو وعدم تأييدهم لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري.

إلى هذا فقد أسفرت الجمعية العمومية عن فوز الشيخ محمد أبو إدريس بالاقتراع السري بمنصب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، والدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس الإدارة، فيما انضم أعضاء جدد هم “غريب أبو الحسن، رضا ثابت، محمد شريف “، والبقاء على الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، والمهندس جلال مرة الأمين العام للحزب، والدكتور محمد إبراهيم منصور، والشيخ محمود عبد الحميد العسقلانى، والمهندس عبد المنعم الشحات، والشيخ شريف الهوارى، والشيخ عادل نصر المتحدث باسم الدعوة، والمهندس أشرف ثابت.

وبحسب تصريحات صحفية لياسر برهامي أن الانتخابات تمت بتنسيق أمني من وزارة داخلية الانقلاب كما وزارة التضامن، نافيًا سرية إجراءها.

وقال برهامي في تصريحاته، إن المجلس الجديد يضم 13 عضوا، وهم الشيخ محمد أبو إدريس رئيسا لمجلس الإدارة، والدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس الإدارة، والأعضاء هم: الدكتور يونس مخيون، والمهندس جلال مرة، والمهندس أشرف ثابت، والدكتور محمد إبراهيم منصور، والشيخ محمود عبد الحميد العسقلانى، والمهندس عبد المنعم الشحات، والشيخ شريف الهوارى، والشيخ عادل نصر. 

ويرى مراقبون أن مشاركة الداخلية في الانتخابات يكشف الدور الأمني الذي تمارسه الدعوة السلفية الآن من أجل نيل الرضا من قبل أجهزة الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023