شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تحجب 96 صفحة “إنترنت” تُروّج للتنظيمات الإرهابية

تركيا تحجب 96 صفحة “إنترنت” تُروّج للتنظيمات الإرهابية
صادقت محكمة الصلح والجزاء في منطقة "غولباشي" بأنقرة، اليوم الإثنين، على قرار هيئة الاتصالات التركية، بحجب 96 صفحة إنترنت، و23 حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وذلك بدعوى "ترويجها للمنظمات الإرهابية".

صادقت محكمة الصلح والجزاء في منطقة “غولباشي” بأنقرة، اليوم الإثنين، على قرار هيئة الاتصالات التركية، بحجب 96 صفحة إنترنت، و23 حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك بدعوى “ترويجها للمنظمات الإرهابية”.

وفقاً لوكالة الأناضول، فإن هئية الاتصالات التركية، فرضت حظرًا على 96 صفحة إنترنت، و23 حسابًا على “توتير” تُروج لمنظمات إرهابية كـ”تنظيم الدولة”، ومنظمة “بي كاكا” وجبهة حزب التحرير الشعبي الثوري”يساري متطرف”، وذلك وفقًا لقرار المحكمة.

وأضافت الوكالة، أن قرار المحكمة جاء في إطار القانون رقم 5651، وهو “قانون تنظيم المنشورات على شبكة الإنترنت ومكافحة الجرائم المرتكبة من خلالها”، بهدف حماية الأرواح والممتلكات وأمن الأشخاص وحقهم في الحياة، وحماية الأمن القومي والنظام العام ومنع الجريمة.

يذكر أن فرق الأمن التركية ألقت القبض على مئات من المشتبه بهم خلال عمليات أمنية ضد منظمات “بي كا كا” و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري” و”تنظيم الدولة”، في 34 ولاية، خلال الأيام الأخيرة، عقب هجوم لـ”تنظيم الدولة” في بلدة “سوروج”، وهجمات متفرقة لمنظمة “بي كاكا” في ولايات شانلي أروفا، وديار بكر، وأديامان جنوب شرقي البلاد، الأمر الذي ردّت عليه السلطات التركية، بحملة اعتقالات واسعة لمن يشتبه بإنتمائهم إلى التنظيمات المذكورة، وشنت غارات جوية وقصف مدفعي استهدفت مواقع التنظيمين في شمالي سوريا والعراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023