شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاكمة قاتلي “كريم”.. رفع سن معاش الضباط.. قيادات الإخوان..أبرزالقضايا

محاكمة قاتلي “كريم”.. رفع سن معاش الضباط.. قيادات الإخوان..أبرزالقضايا
تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا؛ أبرزها محاكمة قاتلي المحامي كريم حمدي، ومحاكمة الدكتور محمد طه وهدان، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وآخرين، ونظر دعوى رفع معاش الضباط لـ65 عامًا.

تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا؛ أبرزها محاكمة قاتلي المحامي كريم حمدي، ومحاكمة الدكتور محمد طه وهدان، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وآخرين، ونظر دعوى رفع سن معاش الضباط لـ65 عامًا.

قاتلا كريم حمدي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار أسامة شاهين، ثاني جلسات محاكمة ضابطي الأمن الوطني، المتهمين بتعذيب وقتل المحامي كريم حمدي داخل الحجز بقسم المطرية، وذلك لسماع شهادة مأمور قسم المطرية محمود عمر والطبيب الشرعي.

أمرت المحكمة بمنع المتهمين من السفر، وكانت النيابة العامة، قد وجهت لضابطي من الأمن الوطني، تهمة تعذيب المحامي كريم حمدي حتى الموت، أثناء مناقشته داخل حجز قسم شرطة المطرية، عقب القبض عليه واحتجازه على خلفية الاشتباه في انتمائه لجماعة الإخوان والاشتراك في مظاهرات مناوئة للجيش والشرطة.

وكشف تقرير الطب الشرعي، عن تعرض المجني عليه للتعذيب وإصابات في الجناح الأيمن للعظم الأمامي للرقبة، وكسر في الضلوع من الثاني للثامن، وإحداث تهتك بالرئة وكدمة بالقلب أدت إلى نزيف داخلي، وإصابته أيضًا بنزيف وتورم بالخصيتين أدى إلى صدمة عصبية.

محمد وهدان

تنظر محكمة القضاء العسكري، محاكمة عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، محمد وهدان و19 آخرين من قيادات الجماعة، للاطلاع على مستندات القضية.

تضم القضية كلاًّ من: محمد طه وهدان، محمد سعد عليوة، عبدالفتاح السيد، محيي الزايط، عثمان عناني، أشرف وحيد، خالد جمال، محمد فهمي، محمد عيد، دسوقي عزب، رضا رضوان، وسيم زينهم، عبدالرحمن مصطفى، محمد سعيد، شريف عبدالناصر، أحمد أبو مليح، عبدالرحمن صلاح، عمر فاروق، عادل عارف، عمرو فتح الباب.

أسندت النيابة إلى المتهمين، تولي قيادة جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من مباشرة أعمالها.

رفع سن معاش الضباط

تنظر، اليوم الثلاثاء، محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة وسكرتارية سامي عبدالله، نظر الدعوى المقامة من مصيلحي محمد مصيلحي، والتي طالب فيها برفع سن معاش الضباط من 60 إلى 65 سنة.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 47539 كلًا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مشيرة إلى أن ما تشهده الأيام الحالية من إرهاب يتعين معها مكافأة الضباط الذين يضحون بأرواحهم من أجل الوطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023