شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حصر أموال الإخوان”: التحفظ على أموال 26 قياديًا بالجماعة خلال ساعات

“حصر أموال الإخوان”: التحفظ على أموال 26 قياديًا بالجماعة خلال ساعات
قررت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس، في اجتماعها الذي امتد لساعة متأخرة من الليلة الماضية، التحفظ على ممتلكات 26 قيادة إخوانية جديدة، ومن المقرر أن تصدر اللجنة بيانًا في وقت لاحق.

قررت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس، في اجتماعها الذي امتد لساعة متأخرة من الليلة الماضية، التحفظ على ممتلكات 26 قيادة إخوانية جديدة.

ومن المقرر، أن تصدر اللجنة بيانًا، في وقت لاحق، تكشف فيه عن أسماء الذين شملهم قرار التحفظ وذلك بعد اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة قبل الكشف عن الأسماء.

فيما ترتب اللجنة لعقد مؤتمر صحفي خلال أيام؛ للإعلان عن حصيلة الممتلكات التي تم التحفظ عليها من ثروات الإخوان، وذلك بحسب بوابة الأهرام.

كانت اللجنة قد ناقشت -في اجتماعها- عدة تقارير أمنية قالت عنها إنها كشفت تورط عدد من القيادات الوسطى في تمويل الأنشطة “الإرهابية” وفي ضوء ذلك تم اتخاذ قرار التحفظ، بحسب قولها.

يذكر أن حكومات ما بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013، قد أصدرت قررات عدة بالتحفظ على الممتلكات العقارية والسائلة والمنقولة والحسابات المصرفية والودائع والأموال السائلة والمنقولة والودائع والخزائن المسجلة بأسمائهم في المصارف، لمئات من رموز وقيادات العمل الإسلامي والسياسي في مصر.

ولم يكن ذلك القرار الأول من نوعه؛ فقد سبقته قرارات أخرى مماثلة بدءًا من عهد جمال عبدالناصر والسادات مرورًا بعهد المخلوع مبارك وصولًا لعهد عبدالفتاح السيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023