شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منع قاضي الرشوة الجنسية من دخول المحكمة

منع قاضي الرشوة الجنسية من دخول المحكمة
منع المستشار محمود كامل الرشيدي، رئيس محاكم شمال القاهرة الابتدائية، قاضي الرشوة الجنسية، رامي عبدالهادي، رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، من دخول المحكمة، صباح اليوم الثلاثاء.

منع المستشار محمود كامل الرشيدي، رئيس محاكم شمال القاهرة الابتدائية، قاضي الرشوة الجنسية، رامي عبدالهادي، رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، من دخول المحكمة، صباح اليوم الثلاثاء، وهو ما دفعه إلى التوجه إلى وزارة العدل وتقديم استقالته.

وكان المستشار علي عمران، القائم بأعمال النائب العام، قد قرر حظر النشر في القضية المتهم فيها القاضي والمعروفة إعلاميًا برشوة رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر في ضوء التحقيقات التي تجريها معه نيابة امن الدولة العليا.

وضبط المستشار رامي عبدالهادي، رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، متهمًا في قضية مخلة بالشرف، أثناء تواجده بإحدى القرى السياحية بمدينة الساحل الشمالي، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يشار إلى أن المستشار رامي عبدالهادي، أيد الحكم الشهير الصادر ضد خمس طالبات بجامعة الأزهر، بالسجن خمس سنوات؛ لاتهامهن بالانتماء لجماعة الإخوان.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن القائم بأعمال النائب العام المستشار علي عمران، تلقى يوم الخميس الماضي إخطارا من جهات رقابية يفيد تلقيها بلاغًا، يتهم المستشار رامي عبدالهادي، رئيس الدائرة، بطلب رشوة جنسية مقابل إنهاء قضية منظورة أمامه.

وأضافت المصادر، أن القائم بأعمال النائب العام قام بعرض الشكوى أمام مجلس القضاء الأعلى في اليوم نفسه، وخلال جلسة طارئة عقدها المستشار أحمد جمال الدين عبداللطيف، السبت الماضي، قرر رفع الحصانة عن المستشار رامي عبدالهادي، ومن ثم تم القبض عليه، بالإسكندرية، بعد تسجيل مكالمات خاصة.

وتولت النيابة العامة التحقيق في القضية، ولم يصدر بعد قرار ضد المستشار المضبوط، وأشارت المصادر إلى أن جهودًا حثيثة تُبذل الآن، لتقديم عبدالهادي، وهو نجل قيادي سابق بالقوات المسلحة، باستقالته من السلطة القضائية في مقابل حفظ القضية.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشار رامي عبدالهادي هو الذي قضى ببراءة أحمد موسى، مقدم البرامج الفضائية، في قضية سبّ وقذف أسامة الغزالي حرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023