شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير الاتصالات: تطبيق تكنولوجيا “4G” بداية من عام 2016

بالفيديو.. وزير الاتصالات: تطبيق تكنولوجيا “4G” بداية من عام 2016
قال المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات بحكومة إبراهيم محلب، أن الإنترنت فائق السرعة سيعمل في مصر في الربع الأخير من عام 2016، مشيرا إلى أن هذا سيكون بمثابة طفرة في عالم الإنترنت في مصر

قال المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات بحكومة إبراهيم محلب، أن الإنترنت فائق السرعة سيعمل في مصر في الربع الأخير من عام 2016، مشيرا إلى أن هذا سيكون بمثابة طفرة في عالم الإنترنت في مصر ، كما أكد أن الأسعار القديمة لباقات الإنترنت ستكون موجودة ولن يتم إلغاؤها، لافتًا إلى أن عرض الأسعار المعلن عنه جاء من شركة تي ايه داتا فقط.

وأضاف “نجم”، خلال حواره في برنامج “السادة المحترمون”، مع الإعلامي يوسف الحسيني، أنه سيتم تطبيق تكنولوجيا الجيل الرابع”4G” في بداية الربع الأول من عام 2016، لافتا إلى أنه يأمل في تحقيق نقلة نوعية في خدمات الإنترنت المقدمة للمواطنين.

وشدد على أن مد الكابلات الخاصة بالإنترنت لابد أن يكون تابعة للمصرية للاتصالات باعتبارها الشركة الوطنية بهدف حفظ الأمن الداخلى.

وأضاف أنه يسعى لإلغاء سرعة “1 ميجا”، العام المقبل، مؤكداً أن هناك خطوات تمت في هذا السياق ومنها إلغاء سرعة “256”، كونها غير آدمية.

وحول معدلات استخدام الانترنت في محافظات مصر قال نجم أن “مستخدمي الإنترنت بمحافظة القاهرة هم الأعلى استهلاكاً في استخدام الإنترنت، حيث وصلت نسبة الاستهلاك إلى 48%”، موضحًا: “هذه النسبة خاصة بالإنترنت الثابت فقط، والذي نعتبره تنموي، على العكس من الموبايل الذي نراه استهلاكي”، بينما نسبة استخدام مواطنى الإسكندرية للإنترنت الثابت يصل إلى 32%، والجيزة 39% وقنا 13% والمنيا 10% .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023