شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غارات للتحالف الدولي على “تنظيم الدولة” من تركيا بالاتفاق مع أميركا

غارات للتحالف الدولي على “تنظيم الدولة” من تركيا بالاتفاق مع أميركا
أعلنت الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء التركي وافق رسميًا على فتح قواعد جوية أمام التحالف الذي تقوده واشنطن ضد "تنظيم الدولة".

أعلنت الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء التركي وافق رسميًا على فتح قواعد جوية أمام التحالف الذي تقوده واشنطن ضد “تنظيم الدولة”.

وقال المتحدث باسم الخارجية، تانجو بيلجيتش، حسب موقع DW، خلال مؤتمر صحفي: “إن الاتفاق يختص فقط بقتال هذا التنظيم، ولا يتضمن توفير دعم جوي للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا”.

وتبدل موقف تركيا من “تنظيم الدولة” بشكل كامل منذ اعتداء 20 يوليو الذي وقع في بلدة سروج الواقعة على الحدود التركية-السورية والذي أسفر عن سقوط 32 قتيلًا من ناشطين شباب مدافعين عن القضية الكردية.

ونُسب الهجوم إلى “تنظيم الدولة”، إلا أنه أدى إلى رد فوري من قبل “حزب العمال الكردستاني” ضد السلطات التركية المتهمة بأنها غضت النظر طويلًا عن نشاطات الجهاديين وحتى بتشجيعهم.

ودفع هجوم سروج، الجيش التركي إلى قصف مواقع للتنظيم الجهادي في سوريا للمرة الأولى، في خطوة رحبت بها الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي المعادي للجهاديين.

ويأتي الاتفاق في وقت يعقد فيه البرلمان التركي، اليوم الأربعاء، عن جلسة طارئة لمناقشة “الحرب على الإرهاب” التي تشنها الحكومة على “تنظيم الدولة” والمتمردين الأكراد في وقت واحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023