شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اتهامه الجيش بقتل المتظاهرين.. منع كتاب “مصر التحرير ميلاد ثورة”

بعد اتهامه الجيش بقتل المتظاهرين.. منع كتاب “مصر التحرير ميلاد ثورة”
قالت صحيفة "رأي اليوم"، إنها علمت من مصادر وثيقة الصلة بوزارة الثقافة بحكومة محلب، أن رئاسة الجمهورية أصدرت أوامر بمنع بيع كتاب "مصر التحرير ميلاد ثورة" وسحب نسخه من المكتبات

قالت صحيفة “رأي اليوم”، إنها علمت من مصادر وثيقة الصلة بوزارة الثقافة بحكومة محلب، أن رئاسة الجمهورية أصدرت أوامر بمنع بيع كتاب “مصر التحرير ميلاد ثورة” وسحب نسخه من المكتبات، وهو الكتاب المترجم عن المركز القومي للترجمة التابع لوزارة الثقافة المصرية، والذي ألّفه بالفرنسية الصحفيان الفرنسيان كلود جيبيال، وتنجي سالون، وترجمه إلى العربية عاصم عبد ربه حسين.

كان الإعلامي أحمد موسى، قد هاجم وزارة الثقافة المصرية؛ متهمًا إياها بنشر الكتاب المشار إليه، والذي اتهم فيه المؤلفان الجيش المصري بقتل المصريين في أحداث ماسبيرو إبان ثورة يناير.

وطالب موسى بمصادرة الكتاب، والتحقيق مع الروائي علاء الأسواني الذي كتب مقدمة له، اتهم فيها الجيش بقتل المصريين إبان ثورة يناير.

يذكر أن مؤلفي الكتاب هما الصحفية الفرنسية كلود جيبيال، المتخصصة في شئون الشرق الأدنى وتراسل راديو فرنسا، وصحيفة ليبراسيون وتعيش في القاهرة منذ عام 1997، والمؤلف الآخر هو تانجي سالون، مراسل صحيفة لوفيجارو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023