شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقالة “مرتضى” من رئاسة الزمالك.. شو إعلامي أم حقيقة وأجبر عليها؟

استقالة “مرتضى” من رئاسة الزمالك.. شو إعلامي أم حقيقة وأجبر عليها؟
فجأة ودون مقدمات، أعلن مرتضى منصور، أمس الأربعاء، استقالته من رئاسة نادي الزمالك، دون الاستناد إلى أية أسباب واضحة لاستقالته.

أثارت الاستقالة المفاجئة التي أعلنها مرتضى منصور، أمس الأربعاء، من رئاسة نادي الزمالك، موجة من الجدل الواسع حول دوافعها وأسبابها، خاصة أنها جاءت بعدما نجح “مرتضى منصور” في تحقيق فريقه نادي الزمالك لبطولة “الدوري الممتاز” للمرة الأولى بعد انقطاع دام 11 عامًا.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه البعض أن استقالة “مرتضى منصور” جادة وحقيقة وأنه ربما يكون أرغم عليها لأسباب غير معلنة، تؤكد مصادر مطلعة لـ”رصد”، أن استقالته ليست إلا شو إعلامي، يقصد منه إظهار شعبيته وسط جماهير النادي، خاصة أنه أعلن الاستقالة عقب فوز تاريخي لناديه المحروم من البطولات منذ فترة.

شو إعلامي وسيتراجع عنها

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك، أن مرتضى منصور اعتاد دومًا على عمل “شو إعلامي”، خلال الفترة الماضية، وتجلى ذلك في أكثر من موقف، والتي كان آخرها مباراة الأهلي والزمالك والحرب الباردة التي نشبت بينه وبين محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي.

وأضاف المصدر -في تصريحاته لـ”رصد”- من الصعب أن يتقدم مرتضى باستقالته، خاصة أنه حارب كثيرًا من أجل تنصيبه في هذا المنصب، على الرغم من كل الظروف الصعبة التي واجهته.

وأوضح المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- أن مرتضى كسب عداوة الكثيرين من رموز الزمالك من أجل الفوز بالكرسي؛ حيث تبادل القضايا مع ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، فضلًا عن خناقاته المستمرة مع رؤوف جاسر، نائب رئيس النادي السابق.

وأردف قائلًا: “رئيس نادي الزمالك يبحث عن التفات الجماهير حوله من خلال الهتاف له تحت منزله أو أمام بوابة النادي في ميت عقبة، حتى يثبت للجميع أنه الأجدر برئاسة النادي في الوقت الحالي”.

استقالة غير مبررة

وتابع: “نجح مرتضى منصور في تحقيق ما يتمناه بعض الشيء؛ حيث خرج جميع أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، أمس، على وسائل الإعلام، يرفضون رحيل المستشار عن النادي”.

وأشار المصدر، إلى أن استقالة مرتضى غير مبررة على الإطلاق، خاصة أنه يدعي أن اتخاذه قرارًا مثل هذا جاء بعد الهجوم عليه من كل القائمين على النشاط الرياضي داخل الزمالك، والعكس صحيح، خاصة أنه يومًا بعد الآخر يظهر في وسائل الإعلام بوابل من الشتائم تجاه رموز النادي.

“حقيقة ومرتضى أجبر عليها”

يأتي ذلك، في الوقت الذي أعلن فيه أحمد سعيد، رئيس قناة crt، أن مرتضى منصور مجبر على الاستقالة، لافتًا إلى أن استقالته لا ترتبط بضغوط نفسية كما يدعي.

وأضاف سعيد -في تصريحاته على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به “فيس بوك”- “يوم الأحد المقبل هتعرفوا إن الاستقالة مش شو إعلامي ومجبر أخاك لا بطل”.

وكان مرتضى منصور، قد دخل في مشادة كلامية مع رئيس قناة crt، بعد هجوم الأول على القناة وبعض المسؤولين بالنادي الأهلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023