شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نصائح سهلة وبسيطة للتخلص من التهاب الحلق

نصائح سهلة وبسيطة للتخلص من التهاب الحلق
يؤثر ألم التهاب الحلق، على أداء الشخص ومزاجه، ويجعله غير قادر على الأكل والشرب. وقد يسوء الوضع ليتطور إلى زكام إن لم يعالج بالسرعة اللازمة.

يؤثر ألم التهاب الحلق على أداء الشخص ومزاجه، ويجعله غير قادر على الأكل والشرب. وقد يسوء الوضع ليتطور إلى زكام إن لم يعالج بالسرعة اللازمة.

ونشرت مجلة “هيلث دوت كوم” نصائح للتخلص من التهابات الحلق، والتي منها:

1- مضادات الالتهاب:

 وتساعد في شفاء التهاب الحلق وأي أعراض حمى أخرى.

2- الغرغرة بالماء والملح: 

ينصح الأطباء بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة بها عدة مرات في اليوم لتخفيف الالتهاب وتطهير الحلق من البكتيريا.

3- تناول الحبوب المنعشة للحلق:

ويؤدي تناول هذه الحبوب إلى إفراز اللعاب، ما يبقي الحلق رطبًا. وقم باختيار الحبوب التي تحتوي على عناصر مبردة ومخدرة، مثل المنثول، كمى أن هناك أيضًا بخاخات تباع في الصيدليات لها أثر شبيه بهذه الحبوب المنعشة لتخفيف الألم مؤقتًا، من دون علاجه.

4- دواء السعال:

يساعد تناول دواء السعال في تخفيف الالتهاب بشكل مؤقت.

5- السوائل:

يُعتبر تناول السوائل مهم جدًا عند الشعور بآلم الحلق، وخصوصًا أنها ستجعل الأغشية المخاطية رطبة دائمًا، ما يساعد في محاربة البكتيريا والعناصر المسببة للحساسية، ويجعل الجسم أكثر قدرة على محاربة أعراض البرد.

6- الشاي: 

يعتبر الشاي مسكنًا سريعًا لألم الحلق، ويحتوي الشاي غير العشبي، مثل الشاي الأخضر والأسود، على مضادات للأكسدة تدعم المناعة وتحارب العدوى. ولزيادة فائدة الشاي، ينصح بإضافة ملعقة من العسل.

7- شوربة الدجاج:

تساعد شوربة الدجاج المنزلية في علاج التهاب الحلق، وخصوصًا أن الصوديوم الموجود في مرقة الدجاج يعالج حالة الالتهاب. بالإضافة لهذا، قد يكون تناول الطعام مؤلمًا بسبب التهاب الحلق، لهذا تمثل الشوربة غذاءً مفيدًا وسهل التناول.

8- حلوى الخطمي:

استُعمل سائل نبات الخطمي لسنوات كعلاج تقليدي للسعال وأعراض البرد ووجع الحلق، وبحسب دراسات حديثة، يساعد تناول حلوى الخطمي في تخفيف ألم التهاب الحلق؛ لأنها تساعد في تكوين طبقة تغلفه وتسهل البلع.

9- الراحة:

إعطاء الجسم قسطًا من الراحة يساعد في علاج الجسم وتقوية مناعته ضد الفيروسات المسببة للالتهاب.

10 -المضادات الحيوية: 

10% من حالات التهاب الحلق لدى البالغين سببها عدوى بكتيرية، وإذا خضعت لفحوصات طبية، أثبتت أن الالتهاب الذي تعاني منه سببه بكتيري، يمكن تناول المضادات الحيوية للعلاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023