شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ البحيرة يعلن الاحتفال بافتتاح قناة السويس واستياء بين الأهالي

محافظ البحيرة يعلن الاحتفال بافتتاح قناة السويس واستياء بين الأهالي
أعلن "محمد سلطان"، محافظ البحيرة بحكومة محلب، عن تنظيم احتفالات "ضخمة" بعموم وأرجاء المحافظة، 6 أغسطس المقبل؛ وذلك لمشاركة الشعب المصري فرحته بافتتاح قناة السويس الجديدة، على حد وصفه.

أعلن “محمد سلطان”، محافظ البحيرة بحكومة محلب، عن تنظيم احتفالات “ضخمة” بعموم وأرجاء المحافظة، 6 أغسطس المقبل؛ وذلك لمشاركة الشعب المصري فرحته بافتتاح قناة السويس الجديدة، على حد وصفه.

وأوضح “سلطان”، أن الميادين في هذا اليوم، ستستعرض فرقًا فنية للفنون الشعبية والموسيقى العربية وإذاعة الأغاني الوطنية وطوابير عرض لسيارات الزهور وحملة الأعلام والرايات من شباب أندية الشباب والرياضة، وطلبة المدارس لتجوب الشوارع الرئيسية بالمدن، كما سيتم عرض مادة فيلمية عن قناة السويس الجديدة عن طريق شاشات عرض كبيرة بالميادين، وكذا نقل مراسم حفل افتتاح القناة مباشرة عن طريق تلك الشاشات.

وأثار إعلان سلطان عن الاحتفالات، حالة من الغضب بين أبناء الشعب البحراوي، منتقدين إهدار المال العام في الاحتفال بإنجاز “وهمي”، في ظل إظهار صور الأقمار الصناعية لوكالة “ناسا” عن طول “التفريعة الجديدة” بـ59 كيلو مترًا فقط، بحسب الأهالي.

وانتقد عدد من النشطاء، محاولة سلطات الانقلاب خداع الشعب المصري عبر تسويق مشروع” فنكوش” جديد، لن تتجاوز أرباحه في أحسن الأحوال نصف إيرادات القناة الأم، والذي يبلغ 5 مليارات دولار كل عام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020