شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة إسرائيلية تبنى مجسمًا لحائط البراق فى الولايات المتحدة

منظمة إسرائيلية تبنى مجسمًا لحائط البراق فى الولايات المتحدة
  ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، أن منظمة حباد إحدى التيارات الدينية اليهودية المتشددة وفرعها فى نيويورك...

 

ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، أن منظمة حباد إحدى التيارات الدينية اليهودية المتشددة وفرعها فى نيويورك افتتحت الاسبوع الماضى مجسما لحائط البراق، على انه حائط المبكى اليهودى، وذلك فى متحف الاولاد اليهودى الواقع فى حى بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية، وأنشأ المجسم فى صالة البيت الاسرائيلى الذى يحكى الرواية التوراتية التلمودية، وشارك فى الاحتفال الافتتاحى وزير الإعلام الاسرائيلى يولى ادلشتاين ومدير عام شركة إلعال الإسرائيلية إليعازر شقدي.

 من جهتها اعتبرت "مؤسسة الاقصى" أن فى إقامة هذا المجسم التهويدى الذى يكرّس أسطورة "المبكى" والهيكل المزعوم، فى الولايات المتحدة إنما يشير إلى المسعى المحموم الذى يبذله الاحتلال لإقامة الهيكل المزعوم على حساب المسجد الاقصى المبارك.

مؤكدة ان حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المبارك، ويرتبط ارتباطاً كلياً برحلة الاسراء والمعراج، وبربط النبى محمد – صلى الله عليه وسلم – دابة البراق فى هذا الحائط، وان هذا الجدار والساحة التى أمامه هما وقف اسلامى بحت وأن ما يدعيه الاحتلال بانه "المبكى" هو مجرد أكاذيب وخرافات.

وقاموا بدعوة زوار المتحف إلى وضع ورقة الأمنيات فى المجسم، على ان تقوم شركة إلعال الإسرائيلية بنقلها ووضعها بين حجارة حائط البراق فى القدس المحتلة، الذى يسمّيه الاحتلال حائط المبكى.

وقال رئيس قسم المخطوطات فى المسجد الأقصى د. ناجح بكيرات لـ شبكة هنا القدس: "الغريب بالموضوع أن الاحتلال لم يكتف بسياسات التهويد الممنهجة للمدينة المقدسة على الأرض، بل تعدت ممارساته تزوير المعالم الاسلامية فى القدس، لتصل إلى الولايات المتحدة دون رادع".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020