شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تظاهرات في 4 محافظات في أسبوع “الجرح واحد .. لبيك يا أقصى”

بالصور.. تظاهرات في 4 محافظات في أسبوع “الجرح واحد .. لبيك يا أقصى”
تظاهر العديد من المؤيدين لتحالف دعم الشرعية في عدة محافظات , للتنديد بالانقلاب العسكري والإعتداءات الاهاربيه من الصهاينة على المسجد الأقصى.

تظاهر العديد من المؤيدين لتحالف دعم الشرعية في عدة محافظات، للتنديد بالانقلاب العسكري والاعتداءات الإرهاربية من الصهاينة على المسجد الأقصى، في بداية الأسبوع الجديد الذي تمت تسميته: “الجرح واحد – لبيك يا أقصى”.

دمياط

ففي مدينة كفر البطيخ نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمياط، سلسلة بشرية عقب صلاة الجمعة للتنديد بالانقلاب العسكرى، وذلك فى تدشين فعاليات إسبوع :الجرح واحد-لبيك يا أقصى .
رفع المشاركون فيها صور الدكتور محمد مرسى ورمز رابعة ولافتات تندد بالانقلاب العسكرى ،وتندد بالاعتداءات الإرهاربية من الصهاينة على المسجد الأقصى .

ونظم ائتلاف شباب ضد الانقلاب بدمياط مسيرة حاشدة بقرية البصارطة بجنوب مركز دمياط ،للمطالبة بسقوط الإنقلاب و شهدت المسيرة مشاركة كبيرة من أهل القرية، ورفع المشاركون فيها رمز رابعة ولافتات تندد بالانقلاب العسكري وأخرى تطالب بالقصاص للشهداء والحرية للمعتقلين.

وقام ائتلاف طلاب ضد الانقلاب بمدينة الزرقا بدمياط بتنظيم مسيرة بالدراجات البخارية للتنديد بالإنقلاب العسكرى، حيث انطلقت المسيرة على الطريق الواصل بين مدينة السرو وقرية دقهلة، ورفع المشاركون فيها رمز رابعة وصور الدكتور محمد مرسي.

الفيوم

وطافت مسيرة نظمها أهالي قرية الإعلام مسيرة عقب صلاة الجمعة، العديد من شوارع القرية منددين بحملات الاعتقال التي تشنها قوات الأمن علي القرية بشكل مستمر ومنددين بالانقلاب العسكري.

بني سويف

اقتحمت قوات أمن الانقلاب قرية أشمنت ببنى سويف، بعد أن خرج شباب الأولتراس في مسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عكاشة.

وجابت المسيرة بعض شوارع القرية رافعين لافتات تندد بجريمة فض رابعة والنهضة فى ذكراها الثانية، فقامت قوات الإنقلاب باقتحام القرية لفض التظاهرة، لكن الثوار لم يبالوا وخرجوا فى مسيرة ثانية استكمالاً للأولى وتحديًا لقوات الانقلاب.

كما أكد الثوار على عدم التفريط أو نسيان قضية الأقصى التي هى قضية محورية للأمة، فالجرح واحد.. فهناك احتلال صهيونى أصيل، وهنا احتلال عسكرى ينفذ مخططات الصهيونية، بحسب ما قالوه، وشددوا على تواصل النضال والحراك حتى تحرير الوطن من قبضة العسكر وعودة الحرية وجميع الحقوق المغتصبة.

الجيزة

وانطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة من مسجد خديجة بمنطقة المنيب بالجيزة، طاف خلالها المشاركون أرجاء حي المنيب محيين صمود الدكتور محمد مرسي ومرددين هتافات مناهضة لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020