شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الإسرائيلي يعزز جاهزيته لأي رد فلسطيني بعد حرق “الرضيع”

الجيش الإسرائيلي يعزز جاهزيته لأي رد فلسطيني بعد حرق “الرضيع”
أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي إيزنكوت، على تعزيز جاهزية الجيش، من أجل منع تفجر الوضع الأمني في الضفة الغربية، بعد مقتل الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة، اليوم الجمعة.

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي إيزنكوت، على تعزيز جاهزية الجيش، من أجل منع تفجر الوضع الأمني في الضفة الغربية، بعد مقتل الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة، اليوم الجمعة.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”:  “أوعز رئيس الأركان بإتخاذ سلسلة إجراءات لرفع الجاهزية لمنع انزلاق الوضع الأمني، ولمنع الاحتكاك والحفاظ على الاستقرار في المنطقة”.

تأتي تلك التصريحات الإسرائيلية عقب تحميل الرئاسة الفلسطينية، وحركتا فتح وحماس، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية مقتل الرضيع الفلسطيني

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، أنه دفع بقوات إلى مناطق التماس في الضفة الغربية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ولفت أدرعي، أن القرار جاء بعد أن “ترأس رئيس الأركان الجنرال إيزنكوت جلسة خاصة، لتقدير الموقف بمشاركة (يورام كوهين)، رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، وقائد المنطقة الوسطى (بوني نوما)، ومسؤولين آخرين”.

يذكر أن الرضيع الفلسطيني، علي سعد دوابشة لقي مصرعه حرقًا، فجر اليوم الجمعة، كما أصيب والداه وشقيقه بجروح، إثر حرق منزلهم من قبل مستوطنين يهود متطرفين، ببلدة دوما، جنوب شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023